إيغاد، مجموعة دول شرق أفريقيا للتنمية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

حذر مبعوثان أميركي وأوروبي أمس من أن جنوب السودان يواجه مجاعة محتملة إذا لم تلتزم الحكومة والمتمردون باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعوه.

Published On 14/3/2014
(FILES) -- A file photo taken on June 20, 2012 shows a malnourished child being treated in a clinic set up by Doctors without Borders (Medecins Sans Frontieres) in Jamam, Upper Nile State, South Sudan. South Sudan faces possible famine if warring government and rebel forces do not heed a ceasefire deal they have signed, US and EU envoys warned on March 13, 2014. "The parties

يجتمع اليوم قادة دول شرق أفريقيا للدفع بجهود السلام في جنوب السودان التي تشهد معارك منذ أشهر بين القوات الحكومية وقوات رياك مشار أودت بحياة آلاف الأشخاص.

Published On 13/3/2014
Addis Ababa, -, ETHIOPIA : (L-R) East Africa's IGAD exective secretary Mahmoud Maalim, acting head of South Sudan's delegation Makuei Lueth, IGAD envoy Lazarus Sumbeiywo, IGAD envoy Seyoum Mesfim, IGAD envoy Mohamed Ahmed al-Dabi, head of South Sudan's rebel delegation Taban Deng hold a joint press conference in the Ethiopian capital Addis Ababa on January 6, 2014. South Sudan's government and rebels have finally begun formal peace talks in Addis Ababa aimed at ending more than three weeks of unrest, Ethiopia's government spokesman said. AFP PHOTO/JACEY FORTIN

تظاهر المئات من سكان مدينة كيسمايو الأحد لدعم القوات الكينية المسؤولة عن حماية مدينتهم الإستراتيجية، ورفض القرار الصادر من الاتحاد الإفريقي الذي يقضي بنشر قوات أفريقية مشتركة برئاسة قوات سيراليونية محل القوات الكينية بكيسمايو، مما أثر غضبا ورفضا شعبيا.

Published On 26/1/2014
المتظاهرون في طريقهم إلى الملعب الرياضي الرئيسي

ذكر مسؤول في الهلال الأحمر السوداني أن أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد طيلة ثلاثة أيام حصدت أرواح ما لا يقل عن 130 شخصا وأصابت نحو 350 آخرين. وقد أعلن الرئيس البشير تشكيل لجنة للتحقيق في مقتل قرنق مع الحكومة والحركة فيما دعت أوغندا لعقد قمة لدول الإيغاد.

Published On 4/8/2005
-

بدأت الأوضاع في السودان تعود إلى طبيعتها بشكل تدريجي في ظل انتشار أمني للجيش والشرطة. ويأتي هذا بعد أعمال عنف اندلعت عقب مصرع نائب الرئيس السوداني وزعيم الحركة الشعبية جون قرنق. بينما أمر رئيس الجمهورية عمر حسن البشير بتشكيل لجنة مشتركة مع الحركة للتحقيق في ظروف وملابسات مقتل قرنق.

Published On 4/8/2005
AFP - Sudanese soldiers on foot and in a pick-up are on patrol in the street of Khartoum, 02 Aug 2005, after riots continued Tuesday to rock the Khartoum neighbourhood where

قبل يوم من التوقيع على اتفاق السلام بالسودان يبحث قادة دول مجموعة الإيغاد إعادة الإعمار في مرحلة ما بعد النزاعات في كل من السودان والصومال. من ناحية أخرى شددت مسؤولة نرويجية على قيام الدول الغنية بالالتزام بمساعدة السودان في التعافي من الحرب الأهلية.

Published On 8/1/2005
المجاعة في السودان - عدد من الأطفال الجوعى حول صحن من الرز