أوبك، منظمة الدول المصدرة للبترول

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت روسيا إنه لا يمكنها إجراء خفض حاد لإنتاجها، بعد انتقادات سعودية بأن تخفيضات موسكو تسير بشكل أبطأ، في حين أعلنت أوبك أن سوق النفط ما تزال تواجه صعوبات.

Published On 17/1/2019
5th OPEC and non-OPEC Ministerial Meeting- - VIENNA, AUSTRIA - DECEMBER 7: Minister of Energy, Industry and Mineral Resources of Saudi Arabia Khalid al-Falih (2nd L), Russian Energy Minister Aleksandr Novak (L), UAE Minister of Energy and Industry, Suhail Mohammad Al Mazroui (2nd R), OPEC Secretary General Muhammed Barkindo (R) hold a joint press conference after the 5th Organisation of Petroleum Exporting Countries (OPEC) and non-OPEC Ministerial Meeting in Vienna, Austria on December 7, 2018.

وقع العراق اتفاقا مع “شلومبرغير” العالمية لحفر أربعين بئرا نفطية بحقل مجنون جنوب البلاد، وقال وزير النفط العراقي إن الاتفاق سيعزز إنتاج الحقل، كما وقع العراق اتفاقا آخر لتطويره.

Published On 19/12/2018
Iraq's Oil Minister Thamir Abbas Al Ghadhban talks to journalists at the beginning of an OPEC meeting in Vienna, Austria December 6, 2018. REUTERS/Leonhard Foeger

تساءل تقرير لمجلة فوربس الأميركية عن عدد المرات التي ستخفض فيها أوبك إنتاجها لمواجهة طفرة بالنفط الصخري الأميركي، وانعكاسات ذلك على الأسعار، إن كانت المنظمة تريد أن تحافظ على تماسكها.

Published On 28/11/2018
The OPEC flag and the OPEC logo are seen before a news conference in Vienna, Austria, October 24, 2016. REUTERS/Leonhard Foeger/File Photo

ناقشت هذه الحلقة الدور السعودي في تراجع أسعار النفط، وتساءلت: لماذا تسعى السعودية إلى إغراق سوق النفط؟ وما هي خيارات الدول المنتجة لوقف هذا التراجع وتفادي وقوع مثله مستقبلاً؟

Published On 26/11/2018
ما وراء الخبر-السعودية تغرق سوق النفط.. فما خيارات المنتجين؟

هبطت العقود الآجلة لمزيج برنت اليوم الثلاثاء متأثرة باستمرار ضعف أسواق الأسهم العالمية وبإشارات على زيادة الطلب العالمي على الخام رغم العقوبات الوشيكة على صادرات النفط الإيرانية.

Published On 30/10/2018
Black metal oil barrels on white background - oil

قال وزير الطاقة الروسي إنه لا يوجد سبب يجعل بلاده تجمد مستويات إنتاجها من النفط، مشيرا إلى أن هناك مخاطر بأن تواجه أسواق الخام العالمية نقصا في المعروض.

Published On 28/10/2018
REFILE- CORRECTING SLUGRussia's Energy Minister Alexander Novak attends a joint news conference with Venezuela's Oil Minister Eulogio del Pino, Qatar's Energy Minister Mohammad bin Saleh al-Sada, and Saudi Arabia's Oil Minister Ali al-Naimi following their meeting in Doha, Qatar February 16, 2016. REUTERS/Naseem Zeitoon