أليسكو، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

عرضت الولايات المتحدة الأميركية أمس قطعة من جدار برلين بمبنى وزارة الخارجية، وتحمل هذه القطعة توقيعات زعماء سياسيين لعبوا دورا في إنهاء انقسام أوروبا.

Published On 14/8/2015
epa04882676 A handout photograph provided by the German Embassy shows a segment of the Berlin Wall being as it is delivered to the US State Department, at the US Diplomacy Center in Washington DC, USA, 13 August 2015.

تستعد جاكرتا لاستضافة قمة آسيان في نهاية الأسبوع، وسط تنبؤات بسيطرة أجواء التوتر بقدر أكبر مما كانت عليه القمم السابقة إثر توتر العلاقة بين تايلند وكمبوديا، وذلك بعد مقتل 12 جنديا من الطرفين خلال الصراع الحدودي بينهما الشهر الماضي.

Published On 5/5/2011
A villager walks near a damaged house in Karb Cherng village in Surin province April 27, 2011, following armed clashes on a disputed border area between Cambodia and Thailand.

تجدد اشتباك القوات التايلندية والكمبودية لليوم الثاني على التوالي بالقرب من معبد متنازع عليه على الحدود المشتركة بين البلدين، وأسفر الصراع عن سقوط ما لا يقل عن سبعة قتلى وإصابة 19 آخرين.

Published On 23/4/2011
r_Thai military trucks with soldiers are driven to the Thai-Cambodia border for reinforcement in this still image taken from video April 22, 2011.

تحتفي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) هذا العام بالثقافة العربية الإسلامية وذلك من خلال أكثر من ثمانين فعالية في جميع أنحاء العالم. وتنطلق هذه الاحتفالية في باريس اليوم بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة تحت شعار “تقارب الثقافات”.

Published On 18/11/2010
AFP - A picture taken on October 15, 2009 shows a general view at the UNESCO headquarters in Paris, during the General Conference of the organization, involving all Member States. New UNESCO chief Irina Bokova of Bulgaria , 57, Bulgarian ambassador to France as well as with UNESCO, became the first woman to head the UN agency responsible for

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) أسماء المرشحين التسعة لمنصب المدير العام للمنظمة، ومن بينهم وزير الثقافة المصري فاروق حسني ووزير الخارجية الجزائري الأسبق محمد البيجاوي. وسيناقش المجلس التنفيذي للمنظمة هذه الترشيحات خلال دورته الـ182 في سبتمبر/أيلول المقبل.

Published On 9/6/2009
Mohamed Bedjaoui-Farouk Hosni-Benita Ferrero-Waldner

خصّ مدير اليونسكو السابق أمادو مختار أمبو الجزيرة نت بمقال كتبه باللغة الفرنسية عدّد فيه مآثر صديقه الراحل الطيب صالح، وعبر فيه عن خسارة العالم العربي والأفريقي برحيله، كما أشاد بجهود الطيب صالح في خدمة هذا العالم والتي لم تشتهر شهرة رواياته.

opinion by Sidi Mahmoud Hilal
Published On 15/3/2009
تصميم فني العنوان: ترحما على روح الطيب صالح الكاتب أمدو مختار مبو

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) جائزة تقديرية للسفير الفرنسي السابق، ستيفان هيسل الذي شارك في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، والمعروف بدفاعه عن حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة.

Published On 11/12/2008
ستيفان هيسل (في الوسط) و هو يتسلم الجائزة من المدير العام لليونيسكو، كوشيرو ماتسورا و كاتبة الدولة الفرنسية لحقوق الانسان، راما ياد - الجزيرة نت