أخبار اليمن

تواصلت في عدن (جنوبي اليمن) لليوم السادس على التوالي مظاهرات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمات في المدينة، كما أعلن تجار مدينة تعز إضرابا جزئيا عن العمل؛ احتجاجا على انهيار العملة في البلاد.

18/9/2021

أعلن مكونان يمنيان تأييد الاحتجاجات الشعبية المنددة بتدهور أوضاع المعيشة في عدن وحضرموت، ومن جانبهم أعرب سفراء بريطانيا وأميركا والسعودية والإمارات عن القلق من انهيار الوضع الاقتصادي والإنساني باليمن

17/9/2021

أفادت مصادر محلية يمنية بأن اشتباكات اندلعت بين قوات أمن تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ومسلحين في خور مكسر في عدن جنوبي اليمن، وذلك على وقع مظاهرات احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية.

16/9/2021

قتل 50 مقاتلا من القوات الحكومية ومسلحي الحوثيين في مواجهات بمحافظة البيضاء (وسط)، في خضم معركة للسيطرة على محافظة مأرب المجاورة، في حين أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الطوارئ لمواجهة تقدم الحوثيين.

16/9/2021

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي حالة الطوارئ في محافظات اليمن الجنوبية، ودعا قواته إلى “الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار في عدن”.

15/9/2021

أطلق رواد منصات التواصل في اليمن وسمي “حضر موت تنتفض” و”المكلا تنتفض”، ونددوا تحتهما بسوء الأوضاع المعيشية، وذلك بعد أن شهدت مدينة المكلا اليمنية احتجاجات شعبية لليوم الثاني.