أخبار المملكة المتحدة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أزمات متلاحقة تضرب الحياة السياسية في بريطانيا بعد قرار رئيس الوزراء ريشي سوناك إقالة رئيس حزب المحافظين ناظم الزهاوي من منصبه في الحكومة، بعدما خلص تحقيق إلى ارتكابه خرقا جسيما لمدونة السلوك الوزاري.

Published On 30/1/2023
Rishi Sunak Attends PMQ

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال له، في مكالمة هاتفية قبل الحرب الروسية على أوكرانيا، “لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ فإن الأمر لن يستغرق سوى دقيقة”.

Published On 30/1/2023
Russia's President Vladimir Putin and Britain's Prime Minister Boris Johnson meet on sideline of the Libya summit in Berlin

أقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك رئيس حزب المحافظين ناظم الزهاوي من منصبه في الحكومة اليوم الأحد بعدما خلص تحقيق مستقل بخصوص شؤونه الضريبية إلى ارتكاب خرق جسيم لمدونة السلوك الوزاري.

Published On 29/1/2023
UK Daily Politics 2023

أعلنت الوكالة الحكومية لحماية التراث في إنجلترا -اليوم الجمعة- أن علماء تمكنوا أخيرًا من الكشف عن هوية سفينة جنحت قبالة سواحل إنجلترا قبل 350 عامًا، وهو لغز كبير بقي بلا حل منذ اكتشافها.

Published On 27/1/2023

تعيش لندن اليوم الجمعة حدثا استثنائيا وصفه كثيرون بالحزين بتوقف إذاعة “بي بي سي” التي استمرت 85 عاما، ومنذ إعلان القرار لم تتوقف التعليقات المعبرة عن حزن وحسرة على خسارة هذه الإذاعة.

Published On 27/1/2023
General Views of BBC Broadcasting House

تمكن فريق من الباحثين البريطانيين من ابتكار نظام جديد يمكنه تحويل النفايات البلاستيكية وغازات الاحتباس الحراري إلى وقود مستدام ومنتجات أخرى ذات قيمة، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية فقط.

Published On 26/1/2023

قدّمت صحيفة “ذي أوبزرفر” رواية مخيفة عن اختفاء عشرات الأطفال اللاجئين في فنادق الاستقبال بجنوب بريطانيا، واصفة ما يحدث بعملية “اختطاف من قبل عصابات الاتجار بالبشر”.

Published On 25/1/2023
TOPSHOT-BRITAIN-FRANCE-EUROPE-MIGRANTS TOPSHOT - A member of the UK Border Force (R) helps child migrants on a beach in Dungeness, on the south-east coast of England, on November 24, 2021 after being rescued while crossing the English Channel. - The past three years have seen a significant rise in attempted Channel crossings by migrants, despite warnings of the dangers in the busy shipping lane between northern France and southern England, which is subject to strong currents and low temperatures. (Photo by Ben STANSALL / AFP) (Photo by BEN STANSALL/AFP via Getty Images)