أخبار المملكة المتحدة

بفرح غامر، أعلنت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجن أن حزبها (الحزب الوطني الأسكتلندي) حصل على الأغلبية في البرلمان، وأعطت ستورجن الأولية في خطابها للدعوة إلى إجراء استفتاء انفصال جديد عن بريطانيا.

9/5/2021

فاز صادق خان، أول مسلم يترأس بلدية غربية، بولاية ثانية لمنصب عمدة لندن في الانتخابات التي جرت الخميس ونشرت نتائجها في وقت متأخر أمس السبت، وأطاح خان بمنافسه الرئيسي شون بيلي مرشح حزب المحافظين.

9/5/2021

أرسلت بريطانيا سفينتي حراسة تابعتين للبحرية الملكية لإجراء دوريات في مياه جزيرة جيرسي على بعد 20 كيلومترا من فرنسا، في ظل خلاف بين البلدين بشأن حقوق الصيد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

6/5/2021

إنه “الخميس العظيم” في المملكة المتحدة عموما ولندن خصوصا، حيث تجري أكثر من انتخابات لاختيار برلمان إسكتلندا، وبرلمان ويلز، وأيضا مجلس لندن وإليها تتجه الأنظار لمعرفة من سيقود مدينة الضباب.

6/5/2021

بدأ وزراء خارجية دول مجموعة السبع اليوم الثلاثاء مباحثات حضورية في لندن تستمر يومين للاتفاق على مواقف مشتركة حيال عدد من الملفات، وعلى رأسها التعامل مع نفوذ الصين المتنامي وكورونا وملفات مختلفة.

4/5/2021

بعد قرن على تقسيم جزيرة أيرلندا وتأسيس أيرلندا الشمالية، ما زال التاريخ يهدد بفقدان المستقبل، إذ أظهرت أعمال الشغب الأخيرة أن هذا الجزء من المملكة المتحدة يمثّل برميل بارود قابلا للانفجار في أي لحظة.

3/5/2021

تقول صحيفة لوتون السويسرية إن الكرملين وضع قائمة “بالدول المعادية”، التي سيتم “تحديثها بانتظام” حسب الظروف، وإن رئيس الدبلوماسية الروسية سيرغي لافروف يتوقع علاقات “أسوأ” مما كانت في الحرب الباردة.

29/4/2021

مع انتشار وباء كورونا، وفرض إجراءات الحماية والسلامة سواء بحظر التجول أو الإغلاق؛ حاول المسلمون في الغرب التأقلم مع الوضع بوصفه واقعا مستمرا، مما ألقى بظلاله على عاداتهم وطقوسهم الرمضانية.

29/4/2021