أخبار تركيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

زلزال كهرمان مرعش من أقوى الزلازل في العصر الحديث، بلغت قوته 7.8 درجات، ضرب يوم السادس من فبراير/ شباط 2023 مدينة كهرمان مرعش وامتد نحو الولايات الجنوبية بتركيا ومدن شمال سوريا ومعظم محافظاتها.

Published On 8/2/2023

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن نقل المساعدات من تركيا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة بسوريا من خلال معبر باب الهوى، نقطة العبور الوحيدة المسموح بها، تأثرت جراء الزلزال الذي ضرب البلدين.

Published On 8/2/2023

تسارع إرسال ووصول المساعدات وفرق الإنقاذ من دول عديدة إلى تركيا وسوريا لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر، وأطلقت العديد من الدول حملات تبرع لتمويل جهود البحث والإنقاذ وإغاثة المنكوبين في البلدين.

Published On 7/2/2023

مع كل زلزال كبير يتساءل الناس عن إمكانية التنبؤ بالزلازل. والتنبؤ يعني أن يتمكن شخص أو جهاز من التنبؤ بموضع انطلاق الزلزال، وموعد حدوثه، ومقياسه، وعلى مدى التاريخ خرج الكثير للقول إنهم تمكنوا من ذلك.

Published On 7/2/2023
A general view shows damaged and collapsed buildings after an earthquake in Kahramanmaras, Turkey February 6, 2023. Ihlas News Agency (IHA) via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES. TURKEY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TURKEY.

سيطرت تداعيات الزلزال في سوريا وتركيا على منصات التواصل الاجتماعي في العالم، والتي ضجت بعبارات التضامن والتعاطف والكثير من رسائل الإغاثة التي أطلقها الناشطون لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر.

Published On 7/2/2023