أخبار تركيا

تدفق المحتوى

بعدما هبطت الليرة التركية بشدة أمام الدولار في الأسبوع الماضي، أمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفتح تحقيق في تلاعب محتمل بالعملة، فما تداعيات هذه الخطوة على تركيا وعملتها الوطنية؟

Published On 1/12/2021

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين إنه لن يؤيد مطلقا رفع أسعار الفائدة، وإنه “لن يتراجع أبدا عن ذلك”، في وقت تراجعت فيه الليرة ما يزيد عن 4% مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة ومتقلبة.

Published On 29/11/2021

في تركيا، تشتهر ولاية أضيامان جنوب شرقي البلاد بزراعة وإنتاج التبغ الذي يوصف بأنه من أجود وأغلى الأنواع في البلاد، لكن ثمة مخاوف من قبل منتجي وتجار التبغ بشأن مستقبل هذا المنتج.

blogs الليرة التركية

تعيش العملة المحلية التركية على وقع التراجع منذ سنوات، تزامنا مع اختيارات سياسية ونقدية للرئيس رجب طيب أردوغان، وتطورات جيوسياسية إقليميا ودوليا، تتواجد تركيا في قلبها

Published On 28/11/2021
Turkish lira banknotes are seen in this file photo illustration shot in Istanbul, Turkey January 7, 2014. Turkey’s central bank is expected to make an interest rate decision this week. REUTERS/Murad Sezer/FilesGLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH "BUSINESS WEEK AHEAD NOVEMBER 23" FOR ALL IMAGES

حذر محللون من أن تقلبات العملة التركية قد تضعف النمو المستقبلي بشدة، وهم يرون أن خفض أسعار الفائدة ينطوي على مخاطر جسيمة على النظام المالي والاقتصادي للبلاد.

Published On 27/11/2021