أخبار تونس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل باعتقال الأمين العام للنقابة الخصوصية للطرقات السريعة أنيس الكعبي من قبل أجهزة الأمن التونسية، في حادثة قد تزيد احتمالات المواجهة المباشرة بين الرئيس قيس سعيد والاتحاد.

Published On 1/2/2023
جانب من إضراب أساتذة التعليم الثانوي (كانون الثاني/يناير 2015 أمام مقر اتحاد الشغل بالعاصمة تونس)

تقول صحيفة نيويورك تايمز إنه عندما أُعلن أخيرا عن أسماء أعضاء البرلمان المنتخبين حديثا بتونس، بعد جولتين من التصويت لم يكن ذلك بمثابة عودة للديمقراطية، بل كان إشارة قوية لتلاشي الدعم للرئيس قيس سعيد.

Published On 1/2/2023
مؤتمر قيس سعيد

دعا الرئيس التونسي إلى قراءة مختلفة للإقبال الضعيف على التصويت في جولة الإعادة للانتخابات التشريعية، معتبرا أنه يحظى بدعم شعبي أكبر من المعارضة، بينما طالبت المعارضة باستقالته وإجراء انتخابات مبكرة.

Published On 30/1/2023

أثارت نسبة العزوف المرتفعة في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية التونسية تفاعل رواد مواقع التواصل، كما حظيت هزيمة أحمد شفتر، كبير داعمي الرئيس قيس سعيد بأصداء واسعة وسط حالة من السخرية.

Published On 30/1/2023
Second round of Tunisia's parliamentary election

مع انتهاء الدور الثاني من الانتخابات التشريعية في تونس، كانت رسالة المقاطعة هي سيدة الموقف، حيث أعلنت لجنة الانتخابات أن نسبة المشاركة الأولية بلغت نحو 11%، وهو ما سيسبب حرجا للرئيس قيس سعيد.

Published On 29/1/2023
مراكز الاقتراع في الدور الثاني من الانتخابات شهدت عزوفا شديدا/مركز اقتراع/العاصمة تونس/يناير/كانون الثاني 2023 الجزيرة نت