أخبار تونس

تدفق المحتوى

اجتماع الرئيس التونسي قيس سعيد بالمجلس الأعلى للجيوش في القصر الرئاسي

نددت حركة النهضة وأحزاب تونسية أخرى بإقحام الجيش في الصراعات السياسية، في حين أكد الرئيس قيس سعيّد مجددا أنه “لا عودة للوراء”، ووعد بالإعلان قريبا عن “مواعيد ينتظرها الشعب”.

Published On 2/12/2021

في تحليلهم لتوجهات قيس سعيّد، يعتبر باحثون دستوريون وسياسيون أن كل ما يقوم به الرئيس منذ 25 يوليو/تموز الماضي وحتى لقائه خبراء القانون الدستوري، أعمال تمهيدية واستباقية نحو حل البرلمان.

Published On 1/12/2021
The head of UGTT union, Noureddine Taboubi, speaks during a joint news conference with Minister of Employment Nasreddine Nsibi in Tunis

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لوضع سقف زمني للإجراءات الاستثنائية التي أعلنها الرئيس قيس سعيّد قبل ما يزيد على 4 أشهر، وتقديم رؤية واضحة في الاختيارات السياسية.

Published On 1/12/2021
Noureddine Taboubi, Secretary General of the Tunisian General Labour Union (UGTT), speaks during an interview with Reuters in Tunis

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت، أن الاتحاد يرفض “المساندة المطلقة” لإجراءات الرئيس قيس سعيد، في حين قال راشد الغنوشي رئيس البرلمان المجمد إن “مجلس النواب عائد، أحب من أحب وكره من كره”.

Published On 27/11/2021

بدأت في ليبيا سريعا معركة الطعون بعد استبعاد المفوضية العليا للانتخابات 25 اسما -بينها سيف الإسلام القذافي- من سباق الانتخابات الرئاسية، فيما أبقت على خليفة حفتر ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

Published On 26/11/2021
رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان تلتقي مساء اليوم الخميس، الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون بالقصر الرئاسي بمناسبة الزيارة التي تؤديها الى الجزائر.

قالت رئيسة الحكومة التونسية إن زيارتها للجزائر تأتي لتعزيز العلاقات بين البلدين على أمل نقلها إلى مستوى علاقات إستراتيجية متكاملة، بينما نفّذ عاطلون عن العمل من حملة الشهادات الجامعية وقفات احتجاجية.

Published On 26/11/2021
الرئيس التونسي قيس سعيد

مع دخول الإجراءات الاستثنائية التي أقرّها الرئيس التونسي قيس سعيّد شهرها الرابع، يتصاعد القلق الذي يرد هذه المرة على لسان قوى سياسية داعمة له، مطالبة إياه بتوضيح برنامجه والخروج من حالة الاستثناء.

Published On 25/11/2021