أخبار الأميركتان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

برنامج الشفق القطبي النشط عالي التردد (HAARP)، أو كما يعرف بـ”مشروع هارب”، أسس سريا في المنشآت العسكرية في جاكونا بولاية ألاسكا، عن طريق شركة “بي إي إيه تي” (BEAT) لتعزيز تكنولوجيا المجال الأيوني.

Published On 22/2/2023

شغف كرة القدم يجتاح العالم، والأدباء ليسوا استثناء فلطالما ألهمت مشاعر وحماسة كرة القدم خيال الروائيين والشعراء، خاصة لأنها مثل الشعر والنص الأدبي، قادرة على التواصل مع الناس وإثارة عواطفهم.

Published On 12/12/2022
books and soccer ball on shelf

أحيت مجلة لوبوان الفرنسية ذكرى إغراق 122 من العبيد بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1781، الذي يصادف اليوم، عندما ألقى ليوك كولينغوود، قائد سفينة الرقيق البريطانية زونغ بجزء من “شحنته البشرية” في البحر.

Published On 29/11/2022
A group of African Americans aboard the USS Vermont. The United States Navy employed thousands of freed slaves during the Civil War. (Photo by © CORBIS/Corbis via Getty Images)

بعد أن عجزت عن التصدي لعصابات الجريمة، اضطرت حكومة هايتيي لطلب مساعدة دولية. في المقابل، تحقق السلفادور تقدما نحو احتواء هذه العصابات، بينما تخوض معها حكومات أخرى بأميركا اللاتينية حربا مفتوحة.

Published On 24/10/2022

تمكن باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم من كشف سر جمجمة عُثر عليها في الصين تعود لامرأة عمرها 14 ألف سنة، وأوضح الباحثون أنها من فرع منقرض الآن تمثله مجموعتان فرعيتان فقط في العصر الحديث.

Published On 18/7/2022
The lateral view of the skull unearthed from Red Dear Cave

منذ نحو أسبوعين تشهد الإكوادور احتجاجات عنيفة للسكان الأصليين، تعيد إلى الواجهة شكاوى التمييز المجتمعي ضد هؤلاء المواطنين، والتي كانت شرارة لاضطرابات وقعت سابقا في عدد من دول أميركا اللاتينية.

Published On 24/6/2022
Anti-government protests continue amid a stalemate between the government of President Guillermo Lasso and indigenous demonstrators, in Quito

في ستينات وسبعينيات القرن الـ20 شكل مجموعة من أدباء أميركا اللاتينية نقلة نوعية بالإبداع الروائي عندما أطلقوا العنان للجنون والخيال الأدبي ليكتبوا روائع “الواقعية السحرية” التي تحدت القواعد المألوفة.

Published On 8/5/2022
Gabriel Garcia Marquez - Mario Vargas Llosa- Jorge Amado, - José Donoso