أخبار السودان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت مصادر سياسية قريبة من القصر الرئاسي للجزيرة نت إن زيارة كوهين إلى الخرطوم جرت بوساطة أميركية، وترى المصادر أن البرهان يريد تجاوز الضغوط الأوروبية المتحمسة للاتفاق الإطاري مع قوى الحرية والتغيير.

Published On 3/2/2023
Sudan's sovereign council head General Abdel Fattah al-Burhan meets Israeli foreign minister Eli Cohen in Khartoum

أكد الخبير في الشؤون الأمنية والإستراتيجية اللواء محمد جمال الدين أن خطوة السودان باتجاه التطبيع مع إسرائيل يرتبط بحاجته إلى تعزيز موقفه “الأمني والإستراتيجي والمخابراتي” في المحيط الذي يعيش فيه.

Published On 2/2/2023

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين عن تقديم تل أبيب مسودة اتفاق سلام مع السودان سيوقع خلال هذا العام، وذلك بعد لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الخميس.

Published On 2/2/2023
إيلي كوهين مع البرهان وكالة الأنباء السودانية

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الخرطوم إيدان أوهارا إنه تقدم، خلال لقائه عبد الفتاح البرهان، بطلب لعقد اجتماع يضم الجنرال ونائبه مع مسؤولين غربيين لبحث سبل إنجاح العملية السياسية في البلاد.

Published On 31/1/2023

في مشهد أثار أسئلة بدون إجابات، تابع السودانيون زيارة رئيس مجلس السيادة ونائبه العاصمة التشادية بشكل منفصل لا يفصل بينهما سوى ساعات، وذلك في ظل الحديث عن العلاقة بين الرجلين والتوتر على الحدود.

Published On 31/1/2023
زيارة البرهان لتشاد ولقاء رئيسها محمد إدريس ديبي والنصف الثاني زيارة حميدتي لتشاد ولقاء نفس الرئيس

ثمة تساؤلات عدة أثارتها تصريحات البرهان عن الاتفاق مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، أبرزها حقيقة الموقف السوداني من السد، ودعم الخرطوم للقاهرة، وعلاقة ذلك بالمبادرة المصرية للتوافق السياسي بالسودان.

Published On 30/1/2023
Ethiopian Prime Minister Abiy Ahmed (L) walks alongside Sudanese Army Chief Abdel Fattah al-Burhan (C) at Khartoum Airport during a welcome ceremony on January 26, 2023. (Photo by AFP) / “The erroneous mention[s] appearing in the metadata of this photo by has been modified in AFP systems in the following manner: [byline is STR] instead of [ASHRAF SHAZLY]. Please immediately remove the erroneous mention from all your online services and delete it from your servers. If you have been authorized by AFP to distribute it to third parties, please ensure that the same actions are carried out by them. Failure to promptly comply with these instructions will entail liability on your part for any continued or post notification usage. Therefore we thank you very much for all your attention and prompt action. We are sorry for the inconvenience this notification may cause and remain at your disposal for any further information you may require.”

قال القيادي في قوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية في السودان بارود صندل إنه تم التوافق على الاستمرار في المشاورات بين الكتلة والقوى الموقعة على الاتفاق الإطاري لتكملة ما تبقى من قضايا.

Published On 30/1/2023
Sudan signs "framework agreement" to terminate the political crisis