أخبار الصومال

يعدّ الصومال من أفقر الدول، كذلك وضعه الاقتصادي لا يزال هشًّا ومتواضعا قياسا بالإمكانات التي تتوفر لديه وتؤهله لأن يحتلّ مكانة اقتصادية أفضل بكثير مما هو عليه الآن.

10/5/2021

أخلت قوات المعارضة الصومالية الكثير من مواقعها في مقديشو، وبدأت العودة إلى ثُكناتها، وذلك ضمن اتفاق توصل إليه رئيس الوزراء الصومالي محمد حسن روبلي ومجلس اتحاد المرشحين، لإنهاء حالة التوتر في البلاد.

9/5/2021

أعلنت الحكومة الصومالية عودة العلاقات الدبلوماسية مع كينيا احتراما لمبادئ حسن الجوار. وقال نائب وزير الإعلام الصومالي إن البلدين اتفقا على الحفاظ على صداقتهما، شاكرا أمير دولة قطر على المساعي المبذولة

بحث مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري مع رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، في العاصمة الصومالية، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتطورات الأوضاع في الصومال.

3/5/2021

تنفس الصومال الصعداء بعد إلغاء البرلمان الصومالي تمديد ولاية الرئيس محمد عبد الله فرماجو. وجاء قرار البرلمان وقبله تنازل الرئيس عن فكرة التمديد، بعد ضغوط سياسية وأمنية كادت تعصف بالعملية السياسية.

بارتياح يشوبه ترقب حذر؛ استقبل الشارع الصومالي قرار الرئيس محمد عبد الله التخلي عن فكرة تمديد ولايته بعد ضغوط داخلية وخارجية وتوترات شهدتها العاصمة الصومالية الأيام الماضية بين قوات حكومية ومعارضة.

30/4/2021

دعا الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو فجر اليوم الأربعاء للعودة إلى الحوار وإجراء انتخابات في وقت تمر الدولة الأفريقية بأسوأ فترة عنف ذات طابع سياسي منذ سنوات على خلفية تمديد ولايته.

28/4/2021