سنغال

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

رغم تشابه الاحتفاء بالشهر الكريم في كل البلاد الإسلامية فإن الذي لا شك فيه أن لكل بلد ما يميزه من العادات والتقاليد. في السنغال بلد (التيرانغا) -أي الكرم في اللغة الولفية- لرمضان ما يختص به من عادات.

Published On 28/4/2021
رمضان بالسنغال

سلمت المعارضة السنغالية قائمة بمطالبها من الحكومة إلى وسطاء من أجل إنهاء الاحتجاجات في البلاد، وتتركز المطالب في إطلاق صراح معتقلين سياسيين، وتعهد الرئيس مكي سال بعدم الترشح في الانتخابات القادمة.

طالبت المعارضة السنغالية السلطات بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في مقتل المتظاهرين في الاحتجاجات التي نظمت ضد الحكومة. وقد قتل في تلك المظاهرات 11 شخصا بحسب تقديرات المعارضة.

اتهمت المعارضة السنغالية الرئيس مكي سال بإقصاء خصومه عن الساحة ومنعهم من الترشح في الانتخابات القادمة، وقدمت المعارضة رؤيتها لتجاوز الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

أغلقت وزارة التعليم في السنغال المدارس والجامعات، تحسبا لخروج مظاهرات دعا إليها تحالف حركة الدفاع عن الديمقراطية، الذي يضم جمعيات وأحزابا معارضة لحكومة الرئيس ماكي سال.

Published On 8/3/2021
A man stands behind a burning barricade as supporters of opposition leader Ousmane Sonko, who was arrested following sexual assault accusations, demonstrate in Dakar, Senegal March 5, 2021. REUTERS/Zohra Bensemra

رغم بيان القنصلية السنغالية في باريس ورسالة الاعتذار المنسوبة للطالبة الشابة، لم يُرفع اللثام بشكل كامل عن قضية دياري سو التي شغلت الرأي العام السنغالي والفرنسي منذ أسابيع.

Published On 27/1/2021
SENEGAL-FRANCE-MISSING PERSON