سلفادور

يعاني آلاف الطلبة في أرياف السلفادور للاتصال بشبكة الإنترنت لمتابعة دروسهم في ظل الإغلاق المستمر للجامعات منذ قرابة ستة أشهر بسبب الأزمة الصحية التي أرغمت المؤسسات التربوية على تقديم التعليم افتراضيا.

28/8/2020

في سن 106 جلست ماريا على كرسيها المتحرك في مكتب لخدمات الجنسية والهجرة في مقاطعة فيرفاكس بولاية فرجينيا وأقسمت اليمين بوصفها مواطنة أميركية، ولوحت بعلم أميركي صغير، وابتسمت وعيناها تدمع.

7/11/2018

نفى الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن يكون عنصريا بعد تقارير أشارت إلى أنه وصف هايتي والسلفادور ودولا أفريقية بأنها “حثالة”، وذلك خلال تعليقات على المهاجرين.

15/1/2018

قالت صحف أميركية إن قرار الرئيس الأميركي بترحيل حوالي 200 ألف سلفادوري خاطئ من الناحيتين الإنسانية والعملية، ويمثل طعنة جديدة للذات، ومن شأنه جعل صورة أميركا صغيرة في العالم.

10/1/2018

ضرب الإعصار نيت اليوم سواحل المكسيك الشرقية بعدما أودى بحياة 25 شخصا على الأقل بمنطقة الكاريبي، وتستعد السلطات بأكثر من ولاية أميركية مطلة على خليج المكسيك للإعصار الذي اشتدت قوته.

7/10/2017

يحتفل مئات من السكان في السلفادور بمهرجان قصب السكر، وذلك في أجواء احتفالية وبمواكب تجرها الأبقار وتظللها الأشجار وقصب السكر، ويعد المهرجان هو الأول ضمن سلسلة مهرجانات لموسم الحلوى في البلاد. تقرير: داليا أبو الجسن