أخبار روسيا

قررت روسيا، اليوم الاثنين، نقل المعارض المسجون أليكسي نافالني المضرب عن الطعام إلى المستشفى، معتبرة أن حالته “مُرضِية”، فيما أصبح وضعه الصحي مصدرا جديدا للتوتر بين موسكو والدول الغربية.

19/4/2021

ندد الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين بتصاعد التوتر مع روسيا، ووصف الوضع على الحدود مع أوكرانيا بأنه “خطير جدا”، حيث يستمر القصف المتبادل والاتهامات بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لموسكو.

19/4/2021

قال أنصار المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني إنهم يخططون لتنظيم احتجاجات ضخمة الأربعاء المقبل، وذلك بسبب تدهور صحة المعارض الروسي، في حين حذرت دول غربية موسكو من مغبة التسبب بوفاته.

18/4/2021

دعا الرئيس الفرنسي لـ”تحديد خطوط حمراء واضحة مع روسيا”، ردا على سؤال حول احتمال اتخاذ تدابير ضد موسكو بحال اجتاحت قواتها أوكرانيا، بينما تحشد قوات متزايدة على الحدود وتبادلت طرد دبلوماسيين مع كييف.

18/4/2021

أعلنت التشيك طرد 18 من موظفي السفارة الروسية لديها، متهمة الاستخبارات الروسية بتفجير مخزن للذخيرة تابع للجيش التشيكي عام 2014، ألمحت روسيا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى إغلاق السفارة التشيكية لديها.

17/4/2021

قررت أوكرانيا، اليوم، طرد دبلوماسي روسي ردا على قرار سابق اتخذته موسكو بطرد قنصل أوكراني بعدما اتهمته بالتجسس، ويأتي هذا التطور في ظل تصعيد بين قوات كييف والانفصاليين (شرقي أوكرانيا).

17/4/2021