برتغال

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تستعد البرتغال لاستقبال الرحل الرقميين في فبراير/شباط القادم بجزيرة ماديرا الساحرة التي تتميز بكل مقومات السياحة من إطلالات بحرية وجبال وأشجار وغابات مع سرعة إنترنت فائقة، ولكن بشرط واحد فما هو؟

Published On 21/1/2021

التقت الجزيرة نت المترجم عبد الجليل العربي المختص في الأدب البرتغالي، وهو تونسي مقيم في البرتغال، يدرّس الأدب العربي المعاصر في جامعة لشبونة، ويختص بالأدب المكتوب بالبرتغالية بحثا وترجمة.

Published On 31/10/2020
صور خاصة بالجزيرة نت للمترجم العربي من أمام مؤسسة ساراماغو

استضافت حلقة (2020/9/3) من برنامج “المشاء” المترجمين هوغو مايا وعبد الجليل العربي، للحديث عن رواد الترجمة من وإلى اللغتين العربية والبرتغالية، والحديث عن أبرز محطاتها التاريخية.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مركب يظهر النجمين ليونيل ميسي قائد برشلونة وكريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، وهما يلعبان سويا في فريق “حلم” كانت تتمناه جماهير كرة القدم.

Published On 11/5/2020
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo shakes hands with Barcelona’s Lionel Messi before the match REUTERS/Stringer

أطلقت صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسمية على فيسبوك تصويتا لمتابعين الصفحة البالغ عددهم نحو 46 مليونا، بسؤال واحد: من الأفضل البرازيلي رونالدو نازاريو أم البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

Published On 3/5/2020
كومبو رونالدو البرازيلي والبرتغالي (رويترز)

رغم الإشاعات عن عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد، كشف تقرير أعدته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن “الدون” باق في يوفنتوس حتى 2024.

Published On 19/4/2020
Soccer Football - Serie A - Juventus v Parma - Allianz Stadium, Turin, Italy - January 19, 2020 Juventus' Cristiano Ronaldo celebrates after the match REUTERS/Massimo Pinca