أخبار الفلبين

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أظهرت النتائج الأولية فوز ماركوس الابن بمنصب الرئاسة بالفلبين وفوز ابنة الرئيس المنتهية ولايته بمنصب نائب الرئيس، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين للاحتجاج على تلك النتائج نظرا لتاريخ عائلة ماركوس.

Published On 10/5/2022
In this photo taken May 9, 2022, Presidential candidate Ferdinand Marcos Jr., son of the late dictator Ferdinand Marcos Sr., speaks to the members of the media, at his party heaquarters in Manila. (Photo by MIKHAEL FLORES / AFP)

بات من شبه المؤكد اقتراب نجل الرئيس الفلبيني الراحل فرديناند ماركوس من الوصول إلى كرسي الحكم، بعد 36 عاما من قيام ثورة شعبية أطاحت بوالده ونفيه للولايات المتحدة ووفاته في منفاه.

Published On 9/5/2022
FILE PHOTO: Philippine presidential candidate Ferdinand "Bongbong" Marcos Jr., son of late dictator Ferdinand Marcos, delivers a speech during a campaign rally in Lipa, Batangas province, Philippines, April 20, 2022. REUTERS/Eloisa Lopez/File Photo

الخشخشة تقليد خاص تنفرد به نابلس عن سائر مدن الضفة الغربية التي يصدح المؤذنون في بعضها بالتسابيح أو قراءة القرآن أو بكلمة “كفوا عن الطعام” منبها الصائمين للتوقف. فما قصتها؟

Published On 29/4/2022

أودت انزلاقات تربة وفيضانات ناجمة عن العاصفة الاستوائية “ميغي” بحياة 148 شخصا على الأقل في الفلبين، حسب آخر أرقام رسمية نشرت اليوم الخميس، بعد العثور على مزيد من الجثث في قرى غمرها الوحل.

Published On 14/4/2022

أقرّت قوات حرس السواحل الفلبينية ارتداء المجندات المسلمات الحجاب، ونشرت على موقعها الإلكتروني صورا توضيحية للحجاب وتصميمه الذي اشترط أن يكون من القطن أو الحرير، وأن يكون لونه أزرق داكنا أو أسود.

Published On 6/2/2022

لقي 75 شخصا على الأقل مصرعهم جراء الإعصار “راي” في الفلبين، وهو أقوى إعصار يضرب البلاد هذا العام، وفق ما أعلنته السلطات اليوم الأحد.    

Published On 19/12/2021
Typhoon Rai ravages areas of Cebu City

لقي 33 شخصا على الأقل حتفهم في أقوى إعصار يضرب الفلبين هذا العام، بحسب حصيلة ضحايا جديدة نشرتها السلطات اليوم السبت، مشيرة إلى أن الكارثة خلفت “أضرارا جسيمة” بالمناطق الأشد تضررا وسط الأرخبيل وجنوبه.

Published On 18/12/2021

فرّ عشرات آلاف الفلبينيين من منازلهم وسط البلاد وجنوبها تحسبا لوصول الإعصار العنيف “راي” الذي أصبح على مقربة من الأرخبيل مصحوبا برياح عاتية وأمطار طوفانية، بحسب ما أفادت السلطات اليوم الخميس.

Published On 16/12/2021