أخبار الفلبين

تدفق المحتوى

ممرضة تعطي حقنة لطفل في وحدة حديثي الولادة في مستشفى خوسيه فابيلا في مانيلا ، وهي واحدة من أكثر المستشفيات ازدحامًا في العالم. صور: Alejandro Ernesto/DPA Credit: Alejandro Ernesto/DPA

قالت صحيفة لوفيغارو إن حكومة الفلبين قدمت عرضا للتبادل التجاري مع الدول الغربية، كالمملكة المتحدة وألمانيا، ترسل بموجبه العديد من الممرضات الفلبينيات إلى تلك الدول مقابل كمية من لقاحات كوفيد-19.

Published On 25/2/2021

قالت وكالة الزلازل الفلبينية إن زلزالا قويا بلغت شدته 6.3 درجات على مقياس ريختر هز إقليم دافاو ديل سور جنوب الفلبين اليوم الأحد مع توقع حدوث أضرار وتوابع.

Published On 7/2/2021
كثير من الفلبينيين، الذين تحولوا إلى رعاية النباتات المنزلية كوسيلة للتخلص من الضغوط، أثناء واحدة من أطول فترات الإغلاق في العالم، التي طبقت كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، وتمثلت هذه الوسيلة في جلب الطبيعة إلى داخل منازلهم. صور: Girlie Linao/dpa Credit: Girlie Linao/dpa

أصبحت صرعة النباتات منتشرة بالفلبين ووصفت هذه التقليعة بأنها “جائحة النباتات”، وأطلق وصف “بلانتيتوس” أي عم أو خال النباتات، و”بلانتيتاس” أي عمة أو خالة النباتات، على الأشخاص الذين كرسوا وقتهم للزراعة.

Published On 18/12/2020