نيكاراغوا

تتباين نظرة المثقفين للحجر الصحي حول العالم، ويقول كتاب عرب ولاتينيون إن "العطلة الكونية" الإجبارية كانت فرصة للخيال والإبداع، وكذلك للتأمل والتفكير بالمستقبل، وتحدث بعضهم عن تأثره البالغ بالمأساة العالمية.

قال تقرير لوكالة الأناضول إن قناة السويس المصرية تواجه تهديدات محتملة، مع مضي نيكاراغوا في إنشاء مشروع ملاحي موازٍ لقناة بنما يربط المحيطين الأطلسي والهادي.

قالت صحف أميركية إن قرار الرئيس الأميركي بترحيل حوالي 200 ألف سلفادوري خاطئ من الناحيتين الإنسانية والعملية، ويمثل طعنة جديدة للذات، ومن شأنه جعل صورة أميركا صغيرة في العالم.

ضرب الإعصار نيت اليوم سواحل المكسيك الشرقية بعدما أودى بحياة 25 شخصا على الأقل بمنطقة الكاريبي، وتستعد السلطات بأكثر من ولاية أميركية مطلة على خليج المكسيك للإعصار الذي اشتدت قوته.

صدر العدد 67 من مجلة الجزيرة لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2017 تحت عنوان "العربية تعود لتركيا"، ويتناول الملف الرئيسي مظاهر عودة الاهتمام باللغة العربية إلى المجتمع التركي بعد غياب طال لعقود.

لم تتفاجأ الجالية العربية ذات الأغلبية الفلسطينية في نيكاراغوا من خبر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين نيكاراغوا وإسرائيل يوم 29 من مارس/آذار الماضي، فقد كانت القضية بالنسبة لها مسألة وقت.

صدر العدد 61 من مجلة الجزيرة لشهر أبريل/نيسان 2017، ويتناول ملفه الرئيسي "ألبانيا.. خارج الطوق الأحمر" رحلة ألبانيا منذ استقلالها عن الإمبراطورية العثمانية، مرورا بالحكم الشيوعي، ونهاية بالانفتاح والديمقراطية.

في الأرجنتين ما يمكن أن يسترعي الانتباه أكثر من نتائج منتخب كرة القدم وأخبار لاعبيها، شهدت هذه البلاد ستة انقلابات عسكرية أثناء القرن الماضي، والعديد من التفجيرات وأعمال العنف الدموية.