أخبار ميانمار (بورما)

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لقي 6 من الروهينغا مصرعهم في ماليزيا أثناء محاولتهم الفرار من مكان احتجازهم في ولاية بينانغ شمالي البلاد، وجاءت تلك الحادثة في أعقاب محاولة أكثر من 500 لاجئ روهينغي الفرار من مقر احتجازهم المؤقت.

Published On 20/4/2022
لاجئون روهينغا 5

خلص قرار الولايات المتحدة بشأن الروهينغا إلى أن هناك “نية واضحة وراء الفظائع الجماعية التي وقعت تستهدف تدمير الروهينغا جزئيا أو كليا من خلال القتل والاغتصاب والتعذيب”.

Published On 23/3/2022
مسلمو الروهينغا يعيشون أوضاعا بائسة داخل أكبر مخيمات للاجئين في العالم (الأناضول)

أعلن مقرر الأمم المتحدة الخاص حول وضع حقوق الإنسان في ميانمار توم أندروز الثلاثاء أن روسيا والصين العضوتين في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى صربيا واصلت تزويد المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار بأسلحة.

Published On 22/2/2022
Anti-coup protests continue in Myanmar

أسقطت حكومة الظل المعارضة في ميانمار اعتراضات سابقة قدمتها على اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بالنظر في اتهامات بممارسة الدولة للإبادة الجماعية ضد أقلية الروهينغا المسلمة.

Published On 2/2/2022
A group of Rohingya refugees walk on the muddy road after travelling over the Bangladesh-Myanmar border in Teknaf, Bangladesh, September 1, 2017. REUTERS/Mohammad Ponir Hossain

أعلن مجلس الدفاع والأمن في ميانمار تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 6 أشهر تنتهي نهاية يوليو/تموز المقبل، في وقت نظم فيه المحتجون “إضرابا ضد الانقلاب” في أنحاء البلاد، لإحياء ذكراه الأولى.

Published On 1/2/2022
Anti-coup protests continue in Myanmar