الجبل الأسود

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أعلن مايك بينس نائب الرئيس الأميركي اليوم الأربعاء أن مستقبل دول غرب البلقان ستكون “مع الغرب” منددا بـ “الضغوط” التي تمارسها روسيا على حلفاء واشنطن بأوروبا الشرقية.

Published On 2/8/2017
U.S. Vice President Mike Pence smiles during a press conference ahead of a bilateral meeting in Podgorica, Montenegro August 2, 2017. REUTERS/Stevo Vasiljevic

انضمت جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو) اليوم الاثنين إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) في الوقت الذي يبدو فيه الحلف معرضاً للتهديد بسبب الغموض حول التزام الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالدفاع المشترك.

Published On 5/6/2017
Montenegro's Prime Minister Dusko Markovic addresses the parliament during a discussion on NATO membership agreement in Cetinje, Montenegro, April 28, 2017 REUTERS/Stevo Vasiljevic

أعلنت النمسا تفكيك عصابة تركية لتهريب البشر نجحت في تهريب نحو عشرة آلاف شخص إلى غرب أوروبا أثناء السنوات العشر الماضية، وجنت أرباحا قدرت بـ15 مليون يورو.

Published On 20/12/2016
Austrian Interior Minister Wolfgang Sobotka arrives for a news conference in Vienna, Austria, December 6, 2016. REUTERS/Heinz-Peter Bader

أشار فرز أولي للانتخابات البرلمانية في جمهورية الجبل الأسود إلى أن حزب الاشتراكيين الديمقراطي الذي يقوده رئيس الوزراء ميلو ديوكانوفيتش ضمن الحصول على 36 مقعدا من أصل 81.

Published On 17/10/2016
Montenegrin Prime Minister and leader of the ruling Democratic Party of Socialists (DPS) Milo Djukanovic speaks to supporters after the parliamentary elections in Podgorica, Montenegro, 17 October 2016. The parliamentary elections in the ex-Yugoslav country were held on 16 October 2016, with an election campaign focused on choosing closer ties with the EU and the NATO or with Russia.

يدلي 530 ألف مواطن في دولة الجبل الأسود بأصواتهم في الإنتخابات البرلمانية الرابعة. وتتميز هذه الانتخابات بتنافس كبير بين الحزب الحاكم الذي يرى مستقبل البلاد بالانضمام للاتحاد الأوروبي والمعارضة التي تريد تعزيز العلاقات مع روسيا. تقرير: أحمد بيتشتش تاريخ البث: 16/10/2016

Published On 16/10/2016
انتخابات الجبل الأسود.. تنافس بين مؤيدي روسيا والاتحاد الأوروبي

قالت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء إن على جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو) إجراء استفتاء على انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي لأن أقل من نصف السكان يؤيدون الانضمام إلى هذا التحالف العسكري.

Published On 16/12/2015
A demonstrator holds a sign during an anti-NATO protest in Podgorica, Montenegro, December 12, 2015. REUTERS/Stevo Vasiljevic

يرى خبراء روس أن دعوة الناتو الجبل الأسود للانضمام إليه، خطوة استفزازية تكذب تصريحات الحلف بأنه لا يشكل خطرا على أحد، معتبرين أن من حق موسكو اتخاذ إجراءات لحماية أمنها.

Published On 5/12/2015
الناتو يدعو الجبل الأسود للانضمام لعضويته

تناول برنامج “ما وراء الخبر” دعوة جمهورية مونتينيغرو أو الجبل الأسود للانضمام إلى حلف الناتو على الرغم من تحذيرات موسكو بأنها ستعتبر تمدد الحلف ليشمل المزيد من دول البلقان استفزازا.

Published On 2/12/2015
ما وراء الخبر-روسيا ودعوة الجبل الأسود للانضمام للناتو