أخبار ماليزيا

تدفق المحتوى

Malaysia's Prime Minister Muhyiddin Yassin reacts during a session of the lower house of parliament, in Kuala Lumpur

رفض رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين أن يستقيل، ردا على سحب أكبر حزب مشارك باالسلطة ثقته في الحكومة، وهو ما يعني برأي كثير من المراقبين استمرار الأزمة السياسية التي تواجهها البلاد منذ أشهر.

Published On 4/8/2021
مئات السباب الماليزي تحدى إجراءات حظر التجمع وتظاهروا وسط كوالالمبور للمطالبة بإقالة الحكومة

تعيش ماليزيا على وقع دراما صاخبة في البرلمان لم تعهدها من قبل، إذ تعالت فيها أصوات المعارضة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء محيي الدين ياسين، واتهام الحكومة بالخيانة الوطنية.

Published On 1/8/2021

اكتشف العلماء نوعا جديدا من النباتات الزهرية النادرة التي تنتمي إلى عائلة “ثيسمياسيا”. ويتميز هذا النبات بعدم امتلاكه لأوراق خضرية، ومن ثم فإنه لا يقوم بعملية البناء الضوئي كغيره من النباتات.

Published On 13/7/2021
Members of the United Malays National Organisation (UMNO) watch as Malaysia's Prime Minister Najib Razak is seen on a giant screen as he delivers a speech during the annual UMNO assembly in Kuala Lumpur December 5, 2013. The annual UMNO assembly will be held from December 4 to 7. REUTERS/Samsul Said (MALAYSIA - Tags: POLITICS)

حسم حزب المنظمة الملايوية القومية المتحدة “أمنو” موقفه من الحكومة الماليزية، وأعلن سحب تأييده لها مساء الأربعاء، لكن هذا القرار لم ينه الأزمة السياسية ولم يضع حدا للخلافات الداخلية المستعصية.

Published On 9/7/2021
Malaysia's members of parliament attend a session of the lower house of parliament, in Kuala Lumpur

تراوح الأزمة السياسية بماليزيا مكانها، فبعد استقالة مفاجئة لرئيس الوزراء السابق مهاتير محمد، تشكلت حكومة ما يطلق عليها في ماليزيا “الأبواب الخلفية”، نظرا لعدم وصولها إلى السلطة من خلال انتخاب مباشر.

Published On 28/6/2021
شارع تونكو عبد الرحمن أحد أبر المالم في كوالالمبور كان يعج بالسياح والأعمال التجارية إلى أن حلت الجائحة

يتحسر فارس يحيى -الرئيس سابق لهيئة تطوير مدينة سايبر جايا- على فقدان أحد المعالم الذي نجا من الحربين العالميتين وشهد عهدي الاستعمار والاستقلال، لكنه انهار أمام جائحة كورونا.

Published On 24/6/2021