أخبار ماليزيا

تعيش ماليزيا على وقع دراما صاخبة في البرلمان لم تعهدها من قبل، إذ تعالت فيها أصوات المعارضة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء محيي الدين ياسين، واتهام الحكومة بالخيانة الوطنية.

1/8/2021

حسم حزب المنظمة الملايوية القومية المتحدة “أمنو” موقفه من الحكومة الماليزية، وأعلن سحب تأييده لها مساء الأربعاء، لكن هذا القرار لم ينه الأزمة السياسية ولم يضع حدا للخلافات الداخلية المستعصية.

9/7/2021

يتحسر فارس يحيى -الرئيس سابق لهيئة تطوير مدينة سايبر جايا- على فقدان أحد المعالم الذي نجا من الحربين العالميتين وشهد عهدي الاستعمار والاستقلال، لكنه انهار أمام جائحة كورونا.

24/6/2021

خص رئيس مجلس تنسيق المنظمات الإسلامية في ماليزيا “مابيم” الجزيرة نت برسالة مناصرة وتضامن مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس، وقد أرسلها لأسرة منى الكرد بعد اعتقالها وشقيقها محمد من قبل سلطات الاحتلال.

10/6/2021

أعلنت الشرطة الماليزية اتخاذها كل التدابير اللازمة لحماية قيادات وشخصيات فلسطينية على أراضيها، وذلك بعد انتشار مزاعم حول تهديدات أطلقها جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، لتصفية هذه الشخصيات حول العالم.

18/5/2021

ستختفي مظاهر العيد في ماليزيا للسنة الثانية على التوالي بسبب كورونا، حيث أعلنت الحكومة عددا من الإجراءات الاحترازية، ومنعت التنقل والسفر بين الولايات، وحظرت الحركة في العاصمة كوالالمبور وبعض الولايات.

13/5/2021