أخبار ليبيا

تنطلق بالعاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء أعمال “مؤتمر برلين 2 بشأن ليبيا” لتثبيت استقرار البلاد، واستبقت طرابلس المؤتمر بالإعلان عن مبادرة بشأن العملية السياسية.

23/6/2021

قالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية -عشية انطلاق مؤتمر “برلين 2”- إنها ستعلن مبادرة تحت اسم “استقرار ليبيا”، في حين طالبت واشنطن بخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

22/6/2021

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية أن الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت هو شريان الحياة الرئيسي الرابط بين شرق البلاد وغربها، وقد شارك الدبيبة في فتح الطريق الساحلي من الجانب الغربي.

22/6/2021

أكد المحلل السياسي فيصل الشريف أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر يرفض حتى الآن الدخول في عملية السلام، ويتمرد على كل القرارات، وينتهك الاتفاقات التي توصلت لها القوى الليبية والتي كان شريكا في صياغتها.

أعلن المجلس الرئاسي الليبي حظر أية تحركات عسكرية في البلاد إلا بعد موافقته، وذلك عقب إعلان قوات حفتر عن سيطرتها على منفذ حدودي بين ليبيا والجزائر، في حين أبدت الخارجية الليبية تفاؤلا بمؤتمر “برلين 2”.

19/6/2021

ذكرت القيادة العامة للقوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر أنه التقى في بنغازي رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وذلك ضمن زيارة لم يعلن عنها مسبقا أجراها الأخير إلى ليبيا أمس الخميس.

18/6/2021