أخبار ليبيا

نشرت عملية “بركان الغضب” الحكومية في ليبيا مشاهد فيديو لما قالت إنه تحليق لطائرات حربية تابعة لمرتزقة “فاغنر” الروس، الداعمين لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في تَمَنْهَنْتْ وسرت.

10/4/2021

حث رئيس الوزراء الإيطالي الحكومة الليبية على ضمان تنفيذ وقف إطلاق النار بالبلاد والالتزام الصارم به، في حين دعا رئيس الحكومة الليبية نظيره الإيطالي لزيادة التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة.

6/4/2021

عقد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لقاء مع كافة الضباط والقادة العسكريين لقواته، بمن فيهم رئيس أركانه عبد الرزاق الناظوري، في تحد جديد لحكومة الوحدة الوطنية التي باشرت تولي سلطاتها على عموم البلاد.

6/4/2021

أعادت تصريحات السلطات الرسمية في طرابلس ملف خروج المرتزقة والقوات الأجنبية إلى الواجهة من جديد، بعد تباين المواقف بين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ووزير الخارجية الفرنسي حول آلية الخروج.

5/4/2021

رحبت طرابلس بعودة السفارات الأوروبية للعمل من العاصمة، داعية بقية الدول لاتخاذ الخطوة نفسها، في حين أعلن مسؤول رفيع بالاتحاد الأوروبي استعداد الاتحاد لدعم حكومة الوحدة الوطنية وحث على انسحاب المرتزقة.

4/4/2021

أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل استعداد الاتحاد الأوربي لدعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا من أجل تعزيز الاستقرار، وإجراء الانتخابات العامة، ودعا إلى انسحاب المرتزقة الأجانب من البلاد.

4/4/2021

قال وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية إن مبادرة الإفراج عن الأسرى التي جرت في مدينة الزاوية ستعقبها مبادرات أخرى في باقي المدن، وقد رحّبت الأمم المتحدة بذلك.

1/4/2021

التقى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رئيس مجلس النواب بمدينة القُبَّة شرقي ليبيا. في حين دعا اللواء المتقاعد خليفة حفتر جميع الليبيين إلى إرساء دعائم السلام وتنفيذ مشروع المصالحة الوطنية.

31/3/2021