أخبار ليبيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي التزام المجلس باستحقاقات المرحلة وتلبية تطلعات الشعب بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية. ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد مظاهرات تطالب بإجراء انتخابات.

Published On 3/7/2022
مصدر الصورة: صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي على فيسبوك المصدر: الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي على فيسبوك

تشهد طرابلس ومدن عدة في شرق ليبيا وغربها هدوءا حذرا بعد مظاهرات غاضبة بلغت ذروتها باقتحام مجلس النواب في طبرق وإضرام النار فيه، وأكد المحتجون السبت أنهم سيواصلون التظاهر إلى أن تتنحى النخب الحاكمة.

Published On 3/7/2022

قال المحلل السياسي عبد السلام الراجحي إن الليبيين من خلال مظاهراتهم في العاصمة والمنطقة الشرقية استفاقوا لحقيقة أن “أكذوبة” الحرب على الإرهاب هدفها الوصول إلى السلطة بشكل أساسي.

نددت الأمم المتحدة باقتحام المتظاهرين مقر مجلس النواب الليبي في طبرق، مطالبة باحترام حق الشعب في الاحتجاج السلمي، كما دعا الاتحاد الأوروبي الفرقاء للاستماع إلى مطالب المحتجين وإجراء الانتخابات.

Published On 2/7/2022
Protesters set fire to the Libyan parliament building after protests against the failure of the government in Tobruk

اقتحم متظاهرون غاضبون مقر البرلمان في طبرق شرق ليبيا وأضرموا النار في جزء من المبنى، في حين شهدت العاصمة طرابلس ومدن ليبية أخرى احتجاجات للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والتعجيل بالانتخابات.

Published On 2/7/2022
مظاهرات طبرق اليوم

أعلن عقيلة صالح تعيين علي الحبري محافظا للمصرف المركزي، وقال خالد المشري إن الإصرار على أن تكون مخرجات اجتماعات القاهرة الأخيرة مشروع دستور هي نقطة خلافه مع مجلس النواب.

Published On 1/7/2022
High-level Meeting on Libya Constitutional Track at the United Nations in Geneva

أعلنت الأمم المتحدة انتهاء المحادثات الليبية في جنيف دون تحقيق تقدم كاف لإجراء انتخابات، مشيرة إلى البحث عن بدائل لحل الأزمة، كما دعت واشنطن الفرقاء الليبيين لتجاوز الخلافات المتبقية والتزام الهدوء.

Published On 30/6/2022

تتواصل محادثات برعاية أممية في جنيف بين رئيسي مجلسي الدولة والنواب الليبيين، بهدف التفاهم حول الوثيقة الدستورية، كما بحث المجلس الرئاسي الليبي مع السفير الأميركي إجراء الانتخابات.

Published On 29/6/2022
Speaker of the House of Representatives (HoR), Aguila Saleh, United Nations Special Adviser on Libya, Stephanie Williams and President of the High State Council of State (HSC), Khaled Al-Mishri, attend a High-level Meeting on Libya Constitutional Track at the United Nations in Geneva, Switzerland, June 28, 2022. REUTERS/Denis Balibouse/Pool