كوسوفو

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت قوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO) في كوسوفو إنها لا تنوي زيادة عدد جنودها، ولم تتلق أي طلب رسمي بذلك من حكومة برشتينا.

أزالت قوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الأطلسي في كوسوفو آخر الحواجز التي نصبها ناشطون من الأقلية الصربية خلال الاحتجاجات التي شهدتها مناطق شمالي البلاد في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

أعادت كوسوفو فتح المعبر الحدودي الرئيسي مع صربيا بعد إزالة حاجز أدى لإغلاقه، كما أعلن الرئيس الصربي أن الحواجز التي أقامتها الأقلية الصربية شمالي كوسوفو وأدت لتوتر العلاقات ستُزال صباح اليوم الخميس.

Published On 29/12/2022

الجزيرة نت تلقي الضوء من خلال سؤال وجواب على الأسباب التاريخية للصراع المتجدد بين كوسوفو وصربيا، والسيناريوهات المحتملة في المستقبل للوضع المتوتر بين الدولتين.

Published On 29/12/2022

تتواصل المناشدات الغربية لضبط النفس منعًا لاندلاع النزاع في كوسوفو، وحاولت سلطات كوسوفو تهدئة الأوضاع بإطلاق سراح شرطي صربي، كما أغلقت مطار آدم يشاري بالعاصمة بريشتينا إثر تلقيها بلاغًا بوجود قنبلة.

Published On 28/12/2022

أقامت مجموعات من الصرب حاجزين جديدين في بلدتي زفيشان وميتروفيتشا شمالي كوسوفو -الثلاثاء- بعد ساعات من إعلان صربيا وضع جيشها في حالة تأهب قصوى، جراء التوترات المتصاعدة بين بلغراد وبرشتينا منذ أسابيع.

Published On 27/12/2022
Local Serbs walk near a roadblock in Rudare

أمر الرئيس الصربي برفع حالة الاستعداد للقوات المسلحة ووضعها في حالة تأهب قصوى، كما أمر قائدَ جيشه بالتوجه إلى الحدود مع كوسوفو، وسط تصاعد التوتر بين البلدين على خلفية منع حركة العبور عند نقاط حدودية.

Published On 27/12/2022
Polish KFOR soldiers patrol in North Mitrovica