أخبار العراق

يستمر الجدل في العراق عبر منصات التواصل مع استمرار أزمة تردي الأوضاع الصحية في البلاد وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، إذ حذر مغردون عراقيون من خطورة الوضع الصحي في البلاد.

تتوالى انسحابات الأحزاب السياسية من سباق الانتخابات التشريعية المبكرة في العراق المقرر إجراؤها في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول القادم، وسط تحديات تواجه هذا الاستحقاق السياسي، مع تصاعد الخروق الأمنية.

1/8/2021

تحدث رواء الجصاني رئيس مركز الجواهري عن حياة الشاعر العراقي الراحل في العاصمة التشيكية براغ التي حوّرت بأناقتها وبهجتها في بلاغته التي ارتبطت بالأدب العربي القديم ليكتب الشعر الكلاسيكي المفعم بالحياة.

31/7/2021

نجح الشاب العراقي إسماعيل عبد الله في صنع سيارة صغيرة الحجم، لكنها تختلف في التصميم والشكل الخارجي والمواد التي استخدمت في صناعتها، فهي من مخلفات المولدات الكهربائية والدراجات الهوائية والنارية.

30/7/2021

كان تدمير مكتبة بغداد على يد المغول عام 656 هجري من أشنع الجرائم في تاريخ الفكر الإنساني، لكونها أعظم مكتبات الدنيا آنذاك، مما دفع بعض طلبة العلم للتحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الكتب.

29/7/2021

مع استمرار سعي الولايات المتحدة وإيران لكسب صراعهما في العراق اتفق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع الرئيس الأميركي جو بايدن على إنهاء وجود القوات القتالية الأميركية على الأراضي العراقية بنهاية العام.

29/7/2021

أعلنت 3 أحزاب سياسية عراقية انسحابها ومقاطعتها للانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وبذلك يبلغ عدد الكتل التي أعلنت انسحابها حتى الآن 5، أبرزها التيار الصدري.

29/7/2021