أخبار إيران

أعلن الاتحاد الأوروبي أن الجولة السادسة من مفاوضات فيينا الخاصة بالنووي الإيراني ستتواصل بشكل مكثف بغية حل القضايا الخلافية، في الوقت الذي أعلنت فيه طهران أنها لا تتوقع التوصل لاتفاق خلال هذه الجولة.

13/6/2021

اختتمت في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت، اجتماعات اليوم الأول من الجولة السادسة لمفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران، وسط حديث أوروبي عن إحراز تقدم، بينما استبعدت طهران التوصل لاتفاق خلالها.

13/6/2021

ناقشت حلقة (2021/6/11) من برنامج “ما وراء الخبر” كشف صحيفة “واشنطن بوست” عن أن موسكو تستعد لتزويد طهران بنظام أقمار صناعية متقدم يمكنها من مراقبة مصافي النفط الخليجية، وقواعد عراقية تضم قوات أميركية.

استعادت إيران اليوم حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد سدادها مستحقات الاشتراك في المنظمة الأممية لعامين، والمقدرة بنحو 16 مليون دولار، إثر تمكين واشنطن طهران من استخدام أرصدة مجمدة.

11/6/2021

أكد الباحث الإيراني المتخصص حسين رويوران أن الإعلان عن تزويد روسيا إيران بنظام أقمار صناعية متطور يشكل دعما سياسيا في مفاوضات فيينا، وامتدادا للتعاون الإستراتيجي بين البلدين والذي بدأ في العام 2001.

أكدت الصين قبيل انطلاق الجولة السادسة من مفاوضات فيينا أن المحادثات دخلت مراحلها الأخيرة، وبينما اتهمت طهران الوكالة الذرية بتجاهل التهديد الإسرائيلي، رفعت واشنطن عقوبات عن مسؤولين إيرانيين سابقين.

11/6/2021