غينيا

كشفت ورقة بحثية حديثة عن نوع من أفاعي الخنجر يمتاز بقدرته على التحكم بالأنياب الطويلة بمرونة فائقة، بحيث يقوم بإدخالها وإخراجها من زوايا فمه.

تتواصل بمدينة بحر دار بشمال إثيوبيا جلسات منتدى تانا للسلم والأمن في أفريقيا، الذي يناقش على مدى يومين أبرز التحديات الأمنية وقضايا الصراعات التي تواجه قارة أفريقيا، انطلاقا من التقرير السنوي لحالة السلام والأمن العام في أفريقيا للعام2017. تقرير: يسرا سراج تاريخ البث:2018/4/22

غادرت إسبانيا "غينيا الإسبانية" سنة 1968 ونسبة الذين يعرفون القراءة والكتابة حوالي 25%، وكانوا في الأغلب من عرقية البوبي وهي أقلية اختار الإسبان أن يحكموا الأغلبية من خلالها، لكن اليوم، وبعد مرور قرابة أربعة عقود على نهاية عهد ماتشياس المروع، وصلت نسبة الذين يعرفون القراءة والكتابة من السكان -الذين بلغ عددهم 1.2 مليون- إلى 95% (حسب اليونيسكو 2013).

قتل الداعية السعودي عبد العزيز بن صالح التويجري مساء الثلاثاء الماضي في قرية كانتيبالاندوغو شرق غينيا بغرب أفريقيا. وقال مصدر أمني الأربعاء إن الداعية قتل برصاصتين في الصدر.

في مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، اقتنص منتخب غينيا فوزا قاتلا 3-2 من ضيفه منتخب ليبيا في اللحظات الأخيرة بالجولة الثالثة في المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.