غانا

في الدقيقة 115 من مواجهة أتلتيكو مدريد وريال مدريد في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي؛ كان الإسباني ألفارو موراتا مهاجم “الأتلتي” قاب قوسين من الانفراد بحارس ريال مدريد، لكن الأورغوياني فيدي فالفيردي انقض على موراتا وارتكب خطأ “تكتيكيا” خارج منطقة الجزاء تلقى إثره بطاقة حمراء، وشكلت هذه الحادثة منعطفا في المباراة.

13/1/2020

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم إقالة جميع أعضاء الأجهزة الفنية لجميع منتخباته، لفئتي الرجال والسيدات بينهم كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الأول.

3/1/2020

يقبل كثير من العشاق على اختيار أماكن محددة في العالم تتميز بجمالها المعماري أو التاريخي أو الطبيعي، لتخليد لحظة طلب يد عروس المستقبل، فما هي أكثر 10 أماكن رومانسية.

3/11/2019

تصدرت غانا قائمة الدول الست الكبرى المنتجة للذهب في قارة أفريقيا بإجمالي إنتاج بلغ 158 طنا في عام 2018، تلاها السودان وجنوب أفريقيا ثم مالي وغينيا فبوركينا فاسو.

10/6/2019

ووري الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي أنان الثرى بمسقط رأسه في غانا بعد جنازة وطنية يحضرها عدد من زعماء العالم السابقين والحاليين والقادة المحليين.

13/9/2018

على إيقاع الطبول الأفريقية الصاخبة استمتع رواد مهرجان “تشال ووت” بأشكال فنية متنوعة من الرسم على الجدران إلى الأزياء والعروض الفنية التي جعلت مدينة “أكرا” بغانا صاخبة بمحبي الفن، ويسعى المهرجان لتشجيع التواصل عبر أشكال فنية متنوعة. تقرير: دعاء الشامي تاريخ البث: 2018/8/29