أخبار إثيوبيا

تدفق المحتوى

قال محمد العروسي -عضو مجلس النواب الفدرالي الإثيوبي- إن التطورات العسكرية في إثيوبيا خطيرة للغاية على المدنيين، لكن القيادة السياسية للبلاد مجبرة على خوض هذه المعركة لإحلال السلام والاستقرار.

أظهرت لقطات تلفزيونية رئيس الوزراء الإثيوبي يرتدي الزي العسكري على خط الجبهة الأمامي حيث يقاتل الجيش قوات تيغراي وحركات التمرد المتحالفة معها، فيما منعت الحكومة نشر المعلومات المتعلقة بالحرب.

Published On 26/11/2021

قال المحلل السياسي جمال بشير إن القتال محتدم في إثيوبيا، إذ هناك تقدم من الجيش الحكومي والجيش الأبهري في مختلف الاتجاهات، مشيرا إلى وجود قتلى وكذا تقدم للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إلى منطقة “ملي”.

أبلغت إثيوبيا 4 دبلوماسيين أيرلنديين بوجوب مغادرة البلاد، وذكرت مصادر دبلوماسية أن الوسيطين الأميركي والأفريقي أخفقا في التقريب بين طرفي الصراع، بينما أكدت واشنطن أن الدبلوماسية هي الخيار الأوحد للحل.

Published On 24/11/2021

بثت وسائل إعلام محلية ومسؤولون حكوميون في إقليم تيغراي (شمالي إثيوبيا) مقطع فيديو تم تصويره من الجو يظهر حشودا كبيرة قيل إنهم آلاف الأسرى من الجيش الإثيوبي سقطوا مؤخرا في قبضة جبهة تحرير تيغراي.

Published On 24/11/2021
United Nations Under-Secretary-General for Political Affairs, Jeffrey Feltman addresses a press conference in Colombo on March 3, 2015. Feltman urged Sri Lanka to free Tamil detainees and demilitarise the former conflict zones ahead of a fresh war probe. AFP PHOTO / LAKRUWAN WANNIARACHCHI

قال المبعوث الأميركي للقرن الأفريقي إن التقدم نحو دفع أطراف الصراع الإثيوبي لمفاوضات لوقف القتال مهدد بالتصعيد العسكري، في حين قالت الأمم المتحدة إنها تجلي أسر موظفيها بإثيوبيا بسبب الوضع الأمني.

Published On 23/11/2021
رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بالزي العسكري

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أنه سيتوجه إلى ساحة المعركة لقيادة قوات الدفاع الوطنية، في وقت تحتدم فيه المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جبهة تيغراي على طول الشريط الحدودي.

Published On 22/11/2021