أخبار إنجلترا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تتوالى دعوات الرحيل والاستقالة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ليس من خصومه فحسب، بل من أقرب وزرائه الذين ما زالوا معه في الحكومة، والذين يطالبون رئيسهم بخروج مشرف عوض مواجهة العزل أو الإقالة.

Published On 7/7/2022

يعتقد المحللون أن إستراتيجية الناتو الجديدة تجاه الصين، تضع أوروبا في فوهة المدفع، مدفوعة برغبة أميركية في إظهار صرامة أكبر مع بكين التي تنافس واشنطن على الهيمنة الاقتصادية العالمية.

Published On 4/7/2022
NATO summit in Madrid

تعبر المسؤولة بأوكسفام عن قلقها من خطر وصول الملايين من النساء والأطفال إلى الجوع الحاد، ففي شرق أفريقيا 25 مليون شخص يعانون من المجاعة، وإذا لم يتحرك العالم فإن الموت يهدد 360 ألف طفل هناك.

Published On 20/6/2022
Bread and wheat in a child's hand. Bread and wheat. Keywords ShutterStock, Shutter Stock, muslim, young, kid, plate, india, boy, empty, hungry, syrian, islam, problem, greece, white, charity, arabic, poor, street, eat, poverty, europe, hand, dirty, editorial, immigration, crisis, social, homeless, syria, war, girl, people, water, food, camp, hunger, outdoor, help, person, refugee, baby, family, child, little خبز قمح 630024287 شترستكوك

تحدثت الكاتبة سامان جافيد عن تجربتها وتجارب مسلمات أخريات في مساجد بريطانيا، فتقول “أتخيل أن مسجد الرجال مشرق ومتجدد الهواء والسجادة ناعمة ومزخرفة، في حين أن مصلى النساء صغير بإضاءة خافتة”.

Published On 12/6/2022

بوريس جونسون صحفي وسياسي بريطاني، ينتمي لحزب المحافظين وترأّسه عام 2019 بعد هزيمته لتيريزا ماي، لكنه تخلى عن زعامة الحزب بعد حملة استقالات جماعية من مسؤولين حكوميين قادته للتنحي في 7 يوليو/تموز 2022.

Published On 7/6/2022

يمنح قرار بريطانيا رفع الحظر على صادرات الأسلحة إلى تركيا دفعة قوية للبلدين؛ فأنقرة بحاجة لتصنيع طائرات حربية قد تجعلها في غنى عن طائرات “إف-35” الأميركية، أما لندن فلا تخفي إعجابها بطائرات “بيرقدار”.

Published On 25/5/2022
ميدان - الدرونز التركية "بيرقدار تي بي 2"

في العاصمة البريطانية لندن اجتمع المئات من أبناء الجالية العربية، في “البازار الفلسطيني الكبير” الذي نظمه منتدى التفكير العربي، واختار المنظمون أن يكون الافتتاح بتخليد ذكرى اغتيال شيرين أبو عاقلة.

Published On 24/5/2022
أكبر سوق للمنتجات الفلسطينية يجمع الجاليات العربية في لندن/

تميزت الملكة إليزابيث في طفولتها بجدّيتها ودقتها المفرطة، وكانت تستيقظ ليلا لتتأكد أن حذاءها موضوع بشكل صحيح، وكانت تحرص على فرز الحلوى التي يقدمها لها والداها بعد الغداء حسب حجمها وتأكل الأصغر منها.

Published On 20/5/2022