أخبار إنجلترا

تدفق المحتوى

يعكس طرد السفيرة الإسرائيلية من جامعة لندن للاقتصاد؛ الجو المشحون الذي تعيشه الجامعات البريطانية، بين أنصار القضية الفلسطينية ومؤيدي إسرائيل، في ظل جدل أكاديمي واسع حول تعريف “معاداة السامية”.

Published On 12/11/2021
PAP83 - 20030324 - BASRA, IRAQ : British soldiers with the 1st Armoured Division stops and search Iraqis Monday 24 March 2003, at a checkpoint on the road to Basra. Security around military convoys and encampments has been stepped up after British Army officers warned that their soldiers had come under attack from guerrilla-style paramilitary shootings in southern Iraq. (POOL) EPA PHOTO PA/THE GUARDIAN/MOD POOL/DAN CHUNG

لسنوات كانت بريطانيا تصف الشكاوى التي تتهم جنودها بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق مواطنين عراقيين وأفغان أثناء غزو بلدانهم، بأنها “مؤامرة وأكاذيب”، لكنها اضطرت منذ 2017 لدفع تعويضات مالية لهم بصمت.

Published On 11/11/2021
زواج ملالا يوسفزاي الحائزة على جائزة نوبل

أعلنت ملالا يوسفزي -الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الفتيات والحائزة على جائزة نوبل للسلام- بتغريدة على تويتر أمس الثلاثاء زواجها في حفل منزلي بمدينة برمنغهام في بريطانيا.

Published On 10/11/2021

نظم ناشطون في مجال البيئة والمناخ مظاهرة في مدينة غلاسكو الأسكتلندية تنديدا بما يعدّونه تقاعس قادة العالم عن اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة آثار تغير المناخ، ووصفوا ما جاء في المؤتمر “محض هراء”.

خضع عدد من سائقي سيارات الأجرة السوداء الشهيرة في لندن لاختبار صعب لإثبات قدرتهم على تحديد مئة ألف وِجهة في عشرات الآلاف من الشوارع، بهدف المساهمة في مشروع بحثي رائد.

Published On 4/11/2021
هناك تساؤلات مثارة حول إمكانية نجاح مؤتمر غلاسكو بشأن المناح في الحد من الاحتباس الحراري (ناسا)

تأخذ بريطانيا على عاتقها مسؤولية إقناع الدول بالالتزام بالوصول إلى خفض درجة الاحتباس الحراري إلى 1,5 درجة مئوية بحلول سنة 2030. وهذا الهدف من المستحيل الوصول إليه من دون اتفاق واشنطن وبكين.

Published On 31/10/2021
ميدان حريق رمزي للمناخ في ساحة جورج في غلاسكو قبيل قمة المناخ (غيتي)

تُعدّ قمة المناخ الحالية حاسمة في تحديد مصير كوكب الأرض، لأن هدفها الرئيس انتزاع التزامات من دول العالم بالسعي لخفض الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة بحلول سنة 2030، والوصول إلى درجة “الصفر” بحلول 2050.

Published On 30/10/2021