أخبار إنجلترا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

الكلب “بيكلز” من سلالة الكولي المختلطة (أبيض وأسود) يتوقع أنه ولد بين عامي 1962 و1963، ذاع صيته يوم 27 مارس/آذار 1966 بعد دوره في العثور على كأس العالم التي سرقت قبل 4 أشهر من انطلاق منافسات البطولة.

Published On 20/12/2022
David Corbett smiles as he shows the spot where his dog "Pickles" found the Jules Rimet Cup 28 March 1966 in a garden in suburban London. The trophy, bearing the name of the French president of the Federation Internationale de Football Association (FIFA) and given to the captain of the winning soccer team at the end of each World Cup, had been stolen by an unemployed docker during an exhibit. After its recovery, it was kept in a safe place and presented by Queen Elizabeth to English captain Bobby Moore 11 July 1966 at Wembley stadium in London after England defeated Germany 4-2 in extra time to earn its first World title. (Photo by STAFF / AFP)

تعتبر “حرب الـ100 عام” بين فرنسا وإنجلترا من أطول الحروب في التاريخ، حيث وقعت على مدار 116 عاما بين 1337 و1453، وتعاقب خلالها 5 ملوك في حكم فرنسا، و5 ملوك في حكم بريطانيا، وانتصرت فرنسا فيها.

Published On 14/12/2022

حظي لاعبو المنتخب الإنجليزي باستقبال مميز من الجماهير في مقر الإقامة بعد العودة من مباراة السنغال التي فازوا فيها بثلاثية نظيفة، وضمنوا التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.

Published On 5/12/2022

أظهر إحصاء بريطاني أجري العام الماضي وكشف عن نتائجه مؤخرا أن المسيحية لم تعد ديانة الأغلبية في إنجلترا وويلز، وتراجعت إلى ما دون النصف، في حين بدا الإسلام أكثر الديانات سرعة من حيث الانتشار في البلاد.

Published On 30/11/2022

من ملاعب الدوري الإنجليزي إلى جبهات القتال، تخلق كتيبة نقطة تحول في الحرب عرفت فيما بعد باسم كتيبة اللاعبين، الكتيبة التي ستصبح كتائب، لم ينسوا عشقهم لكرة القدم،  فلعبوها على الجبهات، ولم ينسوا وطنهم

Published On 30/11/2022

يتأرجح الأسكتلنديون الآن بين 3 خيارات، أقربها قد يكون التخلي عن مشروع الانفصال حاليا في انتظار نضوج الظروف الملائمة ورفع تمثيلهم في مجلس العموم البريطاني، بما يضغط لإجراء استفتاء قانوني على الانفصال.

Published On 26/11/2022
The Scottish flag (R) flutters next to the Union flag over Downing Street in London on September 9, 2014, in a sign of commitment to the union ahead of Scotland's independence referendum. Prime Minister David Cameron announced a last-minute trip to Scotland to campaign against independence as supporters of the United Kingdom rallied to counter a surge in separatist support ahead of next week's referendum. AFP PHOTO / BEN STANSALL

يتحدث مورغان عن تناقضات الإعلام وبعض الجهات في بريطانيا في خطابها ضد كأس العالم بقطر، متسائلا عن غياب النقد لمونديال روسيا وكيف سيتصرفون لو أن المونديال في أميركا، “أم أن الثقافة العربية تزعجكم فقط؟”.

Published On 24/11/2022
Journalist and TV presenter Piers Morgan leaves the BBC Headquarters in London, Britain, January 16, 2022. REUTERS/Henry Nicholls

تطلّب هجوم نفذه بريطاني متشبّع بأفكار عنصرية على مركز لاستقبال اللاجئين جنوبي البلاد، أياما لكي تصفه الشرطة بـ”الإرهابي”، في حين لم يتناوله الإعلام كما فعل في هجمات إرهابية سابقة.

Published On 23/11/2022
A man throws an object out of a car window next to the Border Force centre after a firebomb attack in Dover