قبرص

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستسعى لضمان اعتراف دولي بقبرص التركية، وفي المقابل انتقدت واشنطن نقل منطقة مرعش لسيطرة القبارصة الأتراك، وتجدد السجال بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن قبرص.

21/7/2021

انتقدت واشنطن نقل منطقة مرعش إلى سيطرة القبارصة الأتراك، وتجدد السجال بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن الوضع في قبرص عقب زيارة وتصريحات للرئيس التركي من “جمهورية قبرص التركية”.

21/7/2021

تشهد شوارع قبرص مظاهرات حاشدة منذ أسبوعين، احتجاجا على التداعيات الاقتصادية لتدابير الإغلاق، وفضائح الفساد التي كشفها تحقيق استقصائي لقناة الجزيرة،كما زاد قمع الشرطة للاحتجاجات من الغضب الشعبي.

24/2/2021

كشف فيلم استقصائي جديد ضمن سلسلة “تحقيقات الجزيرة”، عنوانه “أوراق قبرص: المهمة السرية”، كيف يمكن لمجرم مدان أن يحصل على جواز سفر أوروبي في قبرص، بالسعر المناسب.

قال ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية إن البيان الصادر عن الدول الثلاث كان واضحا أن الاتفاقية التي وقعتها مصر واليونان وقبرص هدفها عداء تركيا، وما كالوه من تهم لتركيا غير صحيح.

مددت تركيا مهمة استكشاف الغاز شرقي المتوسط وأكدت أنها لن تتنازل مطلقا عن حقوقها في المنطقة، بينما اتفق الرئيس المصري مع قادة اليونان وقبرص على مواجهة ما سماها السياسات الاستفزازية هناك.

21/10/2020