تشاد

تدفق المحتوى

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس المجلس العسكري الانتقالي بجمهورية تشاد محمد إدريس ديبي، وقالت وكالة الأنباء القطرية إنهما بحثا تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات.

Published On 13/9/2021
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي بجمهورية تشاد محمد إدريس ديبي إتنو في الدوحة

اقترح رئيس المجلس العسكري الحاكم في تشاد محمد إدريس ديبي -أمس الأربعاء- إعادة إحياء الاتفاق الرباعي بين ليبيا والسودان والنيجر وتشاد، من خلال تشكيل قوة عسكرية مشتركة على الحدود مع ليبيا.

Published On 26/8/2021

وسط تفاقم الأزمات السياسية والأمنية في منطقة الساحل الأفريقي، قررت فرنسا تقليص انتشارها العسكري في شمال مالي بعد 8 سنوات على تدخلها هناك، دون تحقيق نجاحات كبيرة. فما أسباب هذه الخطوة؟

فرقت الشرطة التشادية مظاهرات عدة في العاصمة نجامينا ضد المجلس العسكري، في وقت أعلن فيه وزير المصالحة أن الحكومة الانتقالية ستنظم حوارا يشارك فيه الجميع، بما في ذلك مسلحو جبهة الوفاق من أجل التغيير.

Published On 9/5/2021

أعلن المجلس العسكري في تشاد تشكيل حكومة بعد إقالته الحكومة السابقة وحل البرلمان عقب مقتل الرئيس إدريس ديبي، فيما يواصل الوفد الأفريقي تقصي الحقائق في هذا البلد.

Published On 3/5/2021

يواصل وفد مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي مهمة تقصي الحقائق عن الوضع في تشاد. وقد قال رئيس مجلس السلم والأمن الأفريقي إن الاتحاد لا يقبل أي انتقال للسلطة بطرق غير دستورية.