كاميرون

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يحرص عدد من الرؤساء الأفارقة على اتخاذ كل التدابير والإجراءات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا الذي يفتك بأرواح الآلاف يوميا، بما في ذلك الرؤساء ونجوم الفن والرياضة في مختلف أنحاء العالم.

Published On 3/4/2020
كومبو يجمع كل من Paul Kagame و Ali Bongo Ondimba و Alassane Ouattara و Paul Biya

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إسناد تنظيم نهائي بطولة دوري الأبطال إلى مدينة دوالا الكاميرونية، وتنظيم المباراة النهائية لكأس الاتحاد (الكونفدرالية) للعاصمة المغربية الرباط.

Published On 16/3/2020
Soccer Football - African Champions League Group Stage Draw - Nile Ritz-Carlton Hotel, Cairo, Egypt - December 28, 2018 The CAF Confederation Cup and the CAF Champions League trophies on display before the draw REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

يرى المفكر الكاميروني أشيل مبيمبي أن عصر الحاسوب أضاف للآليات الاستعمارية التقليدية، آلية جديدة أكثر شراسة وعنفا، مخفية وراء تطبيقات حاسوبية افتراضية لحماية مصالح القوى المالية والاستغلالية الكبرى.

Published On 20/2/2020
أشيل مبيبي ويكي كومنز

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن تغيير موعد كأس الأمم الأفريقية 2021 من يونيو/حزيران إلى يناير/كانون الثاني يمكن أن يتحول إلى كارثة على فريقه المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

Published On 17/1/2020
LONDON, ENGLAND - JANUARY 11: Jurgen Klopp, Manager of Liverpool reacts during the Premier League match between Tottenham Hotspur and Liverpool FC at Tottenham Hotspur Stadium on January 11, 2020 in London, United Kingdom. (Photo by Justin Setterfield/Getty Images)

تعرض صامويل كالو نجم منتخب نيجيريا لتوقف في عضله القلب أثناء مران فريقه مساء اليوم الجمعة، استعدادا لمواجهة بوروندي في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية لكأس أمم أفريقيا غدا السبت.

Published On 21/6/2019
epa07035998 Bordeaux's Samuel Kalu reacts during the UEFA Europa League group C soccer match between Slavia Prague and Girondins Bordeaux in Prague, Czech Republic, 20 September 2018. EPA-EFE/MARTIN DIVISEK

يذكر تاريخ الكرة الأفريقية أن معظم منتخبات القارة دخلت في نزاعات مالية مع الاتحادات الوطنية بشأن دفع المكافآت للاعبين قبل البطولات الكبرى. وأحدث هذه المنتخبات هو الكاميرون، بطل أفريقيا الذي رفض لاعبوه في البداية السفر إلى مصر للدفاع عن لقبهم في النسخة التي تنطلق الليلة من كأس أمم أفريقيا، لكنهم عادوا وقرروا التوجه مع بعثة الفريق اليوم إلى القاهرة.

Published On 21/6/2019
Soccer Football - International Friendly - Brazil v Cameroon - Stadium MK, Milton Keynes, Britain - November 20, 2018 Cameroon players pose for a team group photo before the match REUTERS/Eddie Keogh