أخبار البرازيل

يعاني الفنانون البرازيليون أضرارا مادية ونفسية بالغة بسبب توقف أعمالهم منذ أكثر من سنة بسبب كورونا، وقد حذرت دراسة لاتحاد الموسيقيين البرازيليين من أن ثلث الفنانين فقدوا مصادر رزقهم بشكل كامل.

تشهد البرازيل جدلا واسعا بعد اتخاذ الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو قرارات بإقالة 6 من وزرائه، بينهم وزيرا الخارجية والدفاع، إضافة إلى قادة القوات المسلحة الثلاث بأفرعها البرية والجوية والبحرية.

أعلنت وزارة الدفاع البرازيلية استقالة قادة القوات المسلحة الثلاثة من مناصبهم، وهي المرّة الأولى في تاريخ البرازيل التي يغادر فيها القادة الثلاثة للقوات المسلحة في وقت واحد منذ عام 1985.

30/3/2021

لا يتوقف تأثير أبناء المهاجرين العرب على التجارة فحسب، ففي مختلف المجالات لا بد أن تجد اسما عربيا ناجحا، فما حكاية هجرة العرب إلى البرازيل المبكرة جدا، وكيف نجحوا في البلد الأكبر في أميركا اللاتينية؟

27/3/2021

تحتفل البرازيل في 25 مارس/آذار من كل عام بيوم الجالية العربية وإنجازاتها في مختلف المجالات. ويتخطى تعداد أفراد هذه الجالية 10 ملايين نسمة، وقد بدأت أولى هجراتها للبرازيل منتصف القرن 19.

أعلنت المحكمة العليا بالبرازيل إبطال جميع الإدانات الصادرة بحق الرئيس البرازيلي الأسبق لولا دا سيلفا، مما يسمح له باستعادة حقوقه السياسية كاملة، ويمنحه الحق في الترشح للانتخابات الرئاسية العام القادم.

9/3/2021

شهدت غابات البرازيل خلال عام 2020 أعلى عدد من الحرائق منذ عقد من الزمن، وشملت الحرائق غابات الأمازون وغابات أخرى، ووثقت وكالة أبحاث الفضاءِ البرازيلية أكثر من ٢٢٢ ألف حريق خلال العام الماضي.