أخبار البرازيل

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

حكم قاض بالمحكمة الفدرالية العليا في البرازيل بالإفراج مؤقتا عن 464 شخصا يشتبه في مشاركتهم في اقتحام مراكز السلطة الذي شهدته العاصمة برازيليا، في حين أبقى على أكثر من 900 آخرين في الحبس.

Published On 21/1/2023

أجرى الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا سلسلة اجتماعات مكثفة مع النقابات العمالية لبحث القضايا المتعلقة بالعمال وحقوقهم والحد الأدنى للأجور، فماذا يريد الرئيس من النقابات العمالية؟ وما الذي تريده منه؟

Published On 21/1/2023

أعفت الحكومة البرازيلية 13 عسكريا مكلفين بالأمن، في إطار حملة التطهير التي أمر بها الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بعد محاولة الانقلاب في الثامن من يناير/كانون الثاني الجاري في برازيليا.

Published On 19/1/2023
Brazil's President Luiz Inacio Lula da Silva speaks during a meeting in Brasilia

ألقت السلطات البرازيلية -اليوم السبت- القبض على أندرسون توريس وزير العدل البرازيلي السابق في عهد الرئيس جايير بولسونارو، في إطار التحقيق بالهجوم على قصر الرئاسة والبرلمان.

Published On 14/1/2023

طلبت النيابة العامة البرازيلية أمس الجمعة من المحكمة العليا فتح تحقيق في حق الرئيس السابق جايير بولسونارو بشأن مسؤوليته المحتملة عن تخريب أنصاره عددا من مؤسسات السلطة في أحداث اقتحام المقرات الحكومية.

Published On 14/1/2023
Brazilian Justice and Public Security Minister Flavio Dino

عززت السلطات البرازيلية إجراءاتها لملاحقة المنظمين والممولين لتحركات أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو، بعد اقتحام ونهب مقرات السلطات الثلاث، يوم الأحد الماضي.

Published On 13/1/2023
Brazil's President Luiz Inacio Lula da Silva attends a breakfast with journalists at Planalto Palace in Brasilia

تزعمت عضوة الكونغرس الأميركي إلهان عمر إعداد بيان مشترك بين مشرعين أميركيين وبرازيليين، يدين أعمال الشغب التي وقعت الأحد الماضي في البرازيل كما يشجب تمرد 6 يناير العام الماضي في الولايات المتحدة.

Published On 12/1/2023
Protesters, supporters of Brazil's former President Jair Bolsonaro, protest outside the Planalto Palace building in Brasilia, Brazil, Sunday, Jan. 8, 2023. (AP Photo/Eraldo Peres)

تواصل السلطات البرازيلية البحث عن منظمي الهجوم على المباني الرسمية الأحد الماضي بالعاصمة برازيليا، في وقت صدرت فيه مذكرات توقيف بحق مسؤولين سابقين أحدهما حليف مقرب من الرئيس السابق جايير بولسونارو.

Published On 11/1/2023