بوسنة

حلّت أمس الذكرى الـ26 لـ”مذبحة سربرنيتسا” حين قامت المليشيات الصربية، في يوليو/تموز عام 1995، بارتكاب جرائم مروعة بحق مسلمي البوسنة الذين كانوا في حماية القوات الأممية في مدينة سربرنيتسا.

12/7/2021

تتحدث وزيرة الخارجية البوسنية في المقابلة عن علاقة بلادها مع جيرانها ومع الدول العربية، والدور الذي تضطلع بها أميركا وتركيا بمنطقة البلقان، وترد المسؤولة البوسنية على الداعين لإعادة تقسيم البوسنة.

1/7/2021

تتسارع الأحداث بطريقة درامية، عندما تتقطع بهم السبل على الضفة الأخرى ليدفعوا ثمنا باهظا لحرب لم يقترفوا بها شيئًا، سيروي لنا أسعد طه بأسلوبه الحكائي المشوق تفاصيل حكاية الأخوة على ضفتي نهر من حب وحرب

7/6/2021

دعا مسؤولون من جمهوريتي البوسنة والهرسك وكوسوفو لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، وذلك في رد على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي نشر في تغريدة له علمي الدولتين كداعمين لحربه على غزة.

17/5/2021

طالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا البوسنة والهرسك بإعادة الأيقونة الأرثوذكسية التاريخية التي أهداها الزعيم الصربي ميلوراد دوديك إلى وزير الخارجية الروسي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

8/1/2021

لم تكن زيارة وزير الخارجية الروسي إلى البوسنة منتصف الشهر الجاري مثل غيرها من الزيارات؛ فقد تسببت هدية تلقاها الضيف من عضو بمجلس الرئاسة البوسنية في أزمة، وهددت العلاقات بين أوكرانيا والبوسنة.

28/12/2020