بيلاروس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

طالب الرئيس الأميركي جو بايدن مواطنيه في أوكرانيا بالمغادرة، محذرا من حرب عالمية قد تنشب في أي لحظة “إن بدأ الروس والأميركيون إطلاق النار على بعضهم”. وجاءت هذه التصريحات إثر تعثر دبلوماسي متواصل.

Published On 11/2/2022
Australia Hosts Quad Foreign Ministers Meeting - Day 1

فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وكندا عقوبات اقتصادية جديدة على بيلاروسيا لارتكابها “انتهاكات متكرّرة لحقوق الإنسان” واستقدامها مهاجرين ودفعهم إلى حدودها مع الاتحاد الأوروبي.

Published On 3/12/2021
Migrant crisis at the Belarusian-Polish border

اقترح الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء السماح لدول أعضاء محاذية لبيلاروسيا بتعليق بعض أحكام طلبات اللجوء وإطالة أمد الإجراءات القانونية للبت فيها، في حين رفضت بولندا المقترح وانتقدته منظمات غير حكومية.

Published On 2/12/2021
Migrants at Poland-Belarus border continue to wait at a closed area

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن المفوضية تنسق مع أميركا وكندا وبريطانيا لفرض عقوبات على بيلاروسيا، بينما أكدت بولندا أن الأسوأ لم يبدأ بعد في أزمة اللاجئين على حدود بيلاروسيا.

Published On 23/11/2021

يواصل مئات اللاجئين محاولاتهم العبور عبر الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، وتسود حالة من الترقب سكان البلدات الحدودية في بيلاروسيا، الذين يؤكدون على ضرورة إيجاد حل لأزمة اللجوء المستفحلة أمام أعينهم.

تحدثت حلقة (2021/11/22) من برنامج “المرصد” مع إعلاميين على طرفي النزاع المتعلق بأزمة اللاجئين بين بولندا وبيلاروسيا، وبحثت في جذور الأزمة الممتدة من مصدر القرار الأوروبي في بروكسل حتى موسكو.

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الدول الغربية تستخدم أزمة اللاجئين لإثارة الاضطرابات بالقرب من حدود بلاده، بينما تتجاهل مسؤوليتها عن الأزمة التي أنتجتها حروبها في الشرق الأوسط.

Published On 20/11/2021
يصارع المهاجرون العالقون قساوة البرد في الحدود بين بولندا وبيلاروسيا - الجزيرة نت

يواجه ملف اللاجئين على الحدود البولندية البيلاروسية مخاطر خلال محاولة عبورهم الغابة التي تفصل بين البلدين، ووثقت منظمات حقوقية وفاة 8 أشخاص على الأقل أثناء محاولتهم العبور.

تتواصل أزمة اللجوء على الحدود البيلاروسية البولندية، وأعلن الصليب الأحمر جمع أكثر من 20 طنا من المساعدات الإنسانية لتقديمها إلى اللاجئين الذين نقلوا من المنطقة الحدودية إلى مأوى مؤقت.