بيلاروس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ضربت عشرات الصواريخ الروسية عدة مدن أوكرانية الخميس، في المقابل أعلنت موسكو اعتراض مسيرة أوكرانية قرب قاعدة إنغلز الجوية، بينما استدعت بيلاروسيا سفير كييف للاحتجاج على سقوط صاروخ على أراضيها.

Published On 29/12/2022

أعلنت السلطات الأوكرانية حالة التأهب الجوي في العاصمة كييف وعدد من مدن البلاد، وكذلك تجدد القصف الروسي على خيرسون، بينما قدمت تركيا تقديرا “غير متفائل” لمسار الحرب.

Published On 25/12/2022
"Tank Biathlon" T-72 show held in Minsk

تقول صحيفة برافدا الروسية إن بوتين في بيلاروسيا للتعرف على استعداد وحدات القوات المسلحة الروسية هناك مما يوحي بانطلاق الحملة الشتوية في أوكرانيا، ونقلت عن مصادر أخرى أن الزيارة تهدف لفتح جبهة شمالية.

Published On 20/12/2022
Russian President Vladimir Putin and Belarusian President Alexander Lukashenko meet in Minsk

أثارت الزيارة غير المتوقعة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيلاروسيا مجموعة واسعة من التساؤلات والافتراضات حول أهدافها، ودلالاتها من حيث التوقيت والظروف، والرسائل التي تبعث بها خصوصا للغرب.

Published On 19/12/2022

توفي وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي عن 64 عاما، وفقما ذكرت وكالة أنباء “بيلتا” الرسمية في بيلاروسا، التي يعد رئيسها ألكسندر لوكاشينكو حليفا قويا لروسيا.

Published On 26/11/2022
World leaders address the 77th Session of the United Nations General Assembly at U.N. Headquarters in New York City

أعلنت بيلاروسيا وصول مجموعة من الجنود الروس في إطار تشكيل ما وصفتها بـ”قوة عسكرية مشتركة” بين البلدين. وقال الرئيس البيلاروسي إن هذه القوات ستنتشر في بلاده لمواجهة “استفزازات” تخطط لها دول بالجوار.

Published On 18/10/2022
قوات روسية وبيلاروسية This handout video grab taken and released by the Ministry of Defence Republic of Belarus on February 19, 2022, shows Russian (R) and Belarus soldiers during joint exercises of the armed forces of Russia and Belarus as part of an inspection of the Union State's Response Force, at a firing range near Brest. (Photo by Handout / MINISTRY OF DEFENCE REPUBLIC OF BELARUS / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/ RUSSIAN DEFENCE MINISTRY" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS المصدر: الفرنسية

رفض مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الاثنين اتهامات الحكومة البيلاروسية لأوكرانيا بأنها تخطط لشن هجمات ضد بيلاروسيا، بينما نصحت بولندا مواطنيها بضرورة مغادرة بيلاروسيا.

Published On 10/10/2022