أرمينيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل مغادرة أذربيجان لاستغلال الفرصة بالشكل الأمثل من أجل إنجاح مساري التطبيع بين أذربيجان وأرمينيا وتركيا وأرمينيا، مؤكدا أنه “لا يوجد خاسر” في السلام.

Published On 20/10/2022
Recep Tayyip Erdogan - Ilham Aliyev meeting

اتهمت الخارجية الأذربيجانية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانحياز لأرمينيا بينما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس أذربيجان إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان لعقد اجتماع بموسكو.

Published On 14/10/2022
كومبو بوتين و ماكرون

يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، على هامش مشاركتهما في اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية المنعقد في براغ، وفقا لما أعلنه السفير التركي في العاصمة التشيكية.

Published On 6/10/2022
Erdogan - Aliyev - Pashinyan meeting in Prague

تبادلت أرمينيا وأذربيجان -اليوم الجمعة- الاتهامات بانتهاك اتفاق هش لوقف إطلاق النار كان قد أنهى الأسبوع الماضي أسوأ جولة قتال منذ عام 2020 بين البلدين السوفياتيين السابقين.

Published On 23/9/2022
World Leaders Gather At 77th United Nations General Assembly

تجدد القصف المدفعي المتقطع بين القوات الأذرية والأرمينية بعد يومين من الهدوء. من جانبها، انتقدت وزارة الخارجية الأذربيجانية تصريحات رئيسة مجلس النواب الأميركي بشأن الأزمة، قائلة إنها لا تخدم السلام.

Published On 18/9/2022

قال مراسل الجزيرة بأرمينيا إن بنايات حكومية وثكنة عسكرية تعرضت لقصف أذربيجاني في سوتك على الحدود الشرقية مع إقليم قره باغ، من جانب آخر تتهم أذربيجان أرمينيا باستغلال وقف إطلاق النار لزرع ألغام جديدة.

Published On 18/9/2022

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إنها ستزور أرمينيا لتأكيد التزام واشنطن بأمن يريفان وديمقراطيتها، في حين دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أرمينيا إلى وقف استفزازاتها ضد أذربيجان.

Published On 17/9/2022
Azerbaijani soldiers who are civilians recalled for duty attend a training at a military training and deployment center near the city of Ganja