أخبار أفغانستان

فرضت وزارة الداخلية الأفغانية حظرا للتجول في 31 ولاية من أصل 34 لوقف تمدد طالبان للسيطرة على مزيد من المديريات، فيما انتقدت طالبان الغارات الجوية التي شنتها القوات الأميركية على مقاتلي الحركة.

24/7/2021

قالت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وحلف شمال الأطلسي إنها تراقب عن كثب التطورات في أفغانستان بالتزامن مع انسحاب قوات التحالف.

23/7/2021

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل 7 من طالبان وإصابة 13 آخرين في عملية للقوات الأفغانية بدعم من سلاح الجو في هلمند، في حين أكدت طالبان أن قواتها سيطرت على منطقة المرجة الإستراتيجية بولاية هلمند.

22/7/2021

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأميركي إن قرابة نصف المقاطعات الأفغانية أصبحت تحت سيطرة طالبان، بينما صرح وزير الدفاع الأميركي بأن تركيز بلاده منصب على منع عودة خطر تنظيم القاعدة في أفغانستان.

22/7/2021

قال الجيش الأفغاني إنه أعد خطة شاملة لاستعادة السيطرة على المعابر الحدودية، في حين دعا مسؤول السياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل جيران أفغانستان للامتناع عن دعم الجماعات المسلحة.

21/7/2021

أكد الرئيس الأفغاني أشرف غني وجود إرادة لدى حكومته في إقامة سلام عادل ودائم، في حين أكدت حركة طالبان اليوم الأربعاء أنها لن تقاتل خلال عطلة عيد الأضحى إلا للدفاع عن النفس.

21/7/2021

وصف المبعوث الروسي لأفغانستان سيطرة طالبان على مناطق شمالي أفغانستان بالعامل الإيجابي الذي يوفر أمن دول الجوار، في حين ساد الهدوء جبهات القتال بين القوات الأفغانية وطالبان بأول أيام عيد الأضحى.

21/7/2021