مداهمات واعتقالات والصليب الأحمر بالسجون السورية

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت من زيارة السجن المركزي في دمشق وأنها ستتمكن مبدئيا من الوصول إلى المعتقلين لدى وزارة الداخلية السورية. وبذلك تكون السلطات السورية قد فتحت لأول مرة أبواب سجونها للصليب الأحمر منذ انطلاق المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام. وفي الوقت ذاته أفاد ناشطون بأن قوات الأمن السوري تحاصر حي الطويبة في البوكمال وسط إطلاق نار كثيف. كما أشار ناشطون إلى سقوط أربعة عشر قتيلا وعشرات الجرحى في برصاص القوات السورية في مدن عدة . فقد اقتحمت قوات الأمن بلدة خان السبل في إدلب وسط إطلاق نار عشوائي، ودهمت عدداً من المنازل واعتقلت أكثر من مئة شخص.

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت من زيارة السجن المركزي في دمشق وأنها ستتمكن مبدئيا من الوصول إلى المعتقلين لدى وزارة الداخلية السورية.  وبذلك تكون السلطات السورية قد فتحت لأول مرة أبواب سجونها للصليب الأحمر منذ انطلاق المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام.

وفي الوقت ذاته أفاد ناشطون بأن قوات الأمن السوري تحاصر حي الطويبة في البوكمال وسط إطلاق نار كثيف.

كما أشار ناشطون إلى سقوط أربعة عشر قتيلا وعشرات الجرحى برصاص القوات السورية في مدن عدة. فقد اقتحمت قوات الأمن بلدة خان السبل في إدلب وسط إطلاق نار عشوائي، ودهمت عددا من المنازل واعتقلت أكثر من مائة شخص.