اقتصاد المنتصف 21/11/2011

واصلت البورصة المصرية خسائرها في جلسة اليوم فأغلقت على تراجع بأكثر من مائة وستين نقطة. وخسرت الأسهم المصرية أكثر من خمسة مليارات جنيه من قيمتها السوقية أثناء التداول على وقع تجدد الاشتباكات بميدان التحرير في القاهرة. بدأت محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة في ظل زيادة التوتر التجاري بين الطرفين بسبب قضية تسعير العملة الصينية “اليووان” وقضايا تجارية أخرى. بعد إقرار مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون يهدد بعقوبات ضد الصين من بينها فرض تعريفات إضافية على بضائعها بذريعة تلاعبها بالعملة, ردت الصين بأن ذلك قد يفضي إلى نشوب حرب تجارية،

واصلت البورصة المصرية خسائرها في جلسة اليوم فأغلقت على تراجع بأكثر من مائة وستين نقطة. وخسرت الأسهم المصرية أكثر من خمسة مليارات جنيه من قيمتها السوقية أثناء التداول على وقع تجدد الاشتباكات بميدان التحرير في القاهرة.

بدأت محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة في ظل زيادة التوتر التجاري بين الطرفين بسبب قضية تسعير العملة الصينية "اليوان" وقضايا تجارية أخرى.

بعد إقرار مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون يهدد بعقوبات ضد الصين من بينها فرض تعريفات إضافية على بضائعها بذريعة تلاعبها بالعملة, ردت الصين بأن ذلك قد يفضي إلى نشوب حرب تجارية.