استمرار المظاهرات في سورية رغم القمع الدموي

أفاد ناشطون بأن عشرين شخصا على الأقل قتلوا في سوريا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، بينهم تسعة في ريف حماة، وطفلتان في دير الزور وإدلب جراء اطلاق النار من قبل قوات الأمن والجيش والشبيحة. ووجه قادة المعارضة السورية في الداخل والخارج، نداءات إلى الشعب يحذرون فيها من السقوط في ما وصفوه بفخ الحرب الطائفية المعد من قبل النظام . من جهتها قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، إن الوقت حان ليتنحى الرئيس السوري بشار الأسد عن منصبه. وأضافت عقب محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، إن العالم يجب ان يستخدم كل ما يملك من تأثير كي يغير المسار السوري.

أفاد ناشطون بأن عشرين شخصا على الأقل قتلوا في سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينهم تسعة في ريف حماة، وطفلتان في دير الزور وإدلب جراء إطلاق النار من قبل قوات الأمن والجيش والشبيحة.

ووجه قادة المعارضة السورية في الداخل والخارج، نداءات إلى الشعب يحذرون فيها من السقوط في ما وصفوه بفخ الحرب الطائفية المعد من قبل النظام.

من جهتها قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، إن الوقت حان ليتنحى الرئيس السوري بشار الأسد عن منصبه، وأضافت عقب محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، إن العالم يجب أن يستخدم كل ما يملك من تأثير كي يغير المسار السوري.