اقصاد الثورات ( المنتصف ) 16/05/2011

دخلت الحكومة المصرية في سباق مع الزمن لاحتواء أزمة نقص السولار أو (الكاز) في موسم ذروة استهلاكه الراهن، خاصةً داخل المحافظات التي تضم مساحات زراعية شاسعة. وفي الدوحة, أكد رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام أن القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في البورصة تتجاوز اربعمئة مليار جنيه، وقال إن السوق استرد أربعة في المئة من قيمته التى كانت قد تراجعت بعد قيام الثورة. يتوقع أن يحقق انضمام الأردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي في حال تجسيده العديد من المزايا الاقتصادية للبلدين. قال وزير المياه والكهرباء السعودي أن بلاد تحتاج لاستثمار نحو ثمانية وثمانين مليار دولار على مدى العقد المقبل لزيادة طاقة التوليد وشبكات الكهرباء.
دخلت الحكومة المصرية في سباق مع الزمن لاحتواء أزمة نقص السولار أو (الكاز) في موسم ذروة استهلاكه الراهن، خاصةً داخل المحافظات التي تضم مساحات زراعية شاسعة.
وفي الدوحة, أكد رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام أن القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في البورصة تتجاوز أربعمائة مليار جنيه، وقال إن السوق استرد أربعة في المائة من قيمته التى كانت قد تراجعت بعد قيام الثورة.
يتوقع أن يحقق انضمام الأردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي في حال تجسيده العديد من المزايا الاقتصادية للبلدين.
قال وزير المياه والكهرباء السعودي إن بلاده تحتاج لاستثمار نحو ثمانية وثمانين مليار دولار على مدى العقد المقبل لزيادة طاقة التوليد وشبكات الكهرباء.


المزيد من النشرات الإخبارية
الأكثر قراءة