وصول 1300 من المواطنين الجنوبيين إلى جوبا

وصل ألف وثلاثمائة من المواطنين الجنوبيين إلى جوبا عاصمة جنوب السودان قادمين من دولة السودان في إطار برنامج العودة الطوعية. وكان آلاف الجنوبيين عادوا إلى دولة الجنوب بعد إعلان استقلالها في يوليو/تموز 2011. ويواجه العائدون ظروفا صعبة جراء بطء عملية الترحيل، إذ لا يزال الآلاف منهم في انتظار جهود الحكومة والمنظمات الإنسانية لتقلهم إلى مواطنهم الأصلية.
المصدر: الجزيرة