فيديو

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تعاني معظم أحياء ولاية الخرطوم من أزمة مستمرة في الحصول على مياه الشرب، وتشكو قطاعات واسعة من المواطنين في العاصمة السودانية من انقطاعات في إمدادات المياه لعدة أشهر، وتتفاقم الأزمة في فصل الصيف.

خرجت مظاهرة احتجاجية في الخرطوم والخرطوم بحري، متوجهة صوب القصر الرئاسي ومقرات الحكومة الاتحادية للمطالبة بالحكم المدني ومحاسبة قتلة المتظاهرين، وقابلتها قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع لتفريقها.

يعاني 30% من حملة الشهادات العليا في العراق -حسب لجنة التعليم العالي في البرلمان- من البطالة؛ ودفعت الحال كثيرا من ذوي الشهادات الجامعية إلى القيام بأعمال لا تتناسب مع طموحهم لمجرد كسب قوتهم.

أثارت مجزرة المدرسة في تكساس التي هزت الرأي العام والطبقات السياسية في أميركا نقاشا واسعا بشأن أسباب انتشار القتل الجماعي، وأعاد للواجهة الجدل بشأن حيازة المواطنين الأسلحة النارية وتداعياتها.

أطلقت قوات الأمن السوداني الغاز المدمع على متظاهرين بالقرب من محطة شَرْوني، القريبة من محيط القصر الرئاسي وسط الخرطوم. وتأتي المظاهرات استجابة لدعوات لجان المقاومة بالخرطوم وتطالب بالحكم المدني.

وجهت منظمات حقوق الإنسان انتقادات لأوكرانيا وروسيا بسبب سوء معاملة أسرى الحرب، ونددت بصور جنود أوكرانيين يطلقون النار على أرجل أسرى روس، كما قالت إن طريقة عرض روسيا لأسرى مجمع آزوفستال بماريوبول مهينة

وضعت إسرائيل قواتها في القدس في حالة تأهب استعدادا لما يُعرف بمسيرة الأعلام المرتقبة يوم الأحد المقبل. وقد حمّلت حركة حماس سلطات الاحتلال مسؤولية السماح باقتحام الأقصى والمساس بقدسيته. كما قالت الخارج

يهدد الجفاف والتصحر الثروات الحيوانية في عدد من ولايات الداخل في موريتانيا. وينتظر أصحاب الماشية الذين يهدد الجفاف ثروتهم الحيوانية الاستفادة من الأعلاف التي قررت الحكومة توفيرها بأسعار مخفضة لمساعدته