نقل جوي

تدفق المحتوى

MANCHESTER, ENGLAND - MARCH 12: Boeing 737 Max-8 aircraft are parked up at a gate in the terminal of Manchester Airport on March 12, 2019 in Manchester, England. The Civil Aviation Authority has grounded Boeing 737 Max-8 aircraft and forbidden them from flying through UK airspace following Ethiopian Airlines crash this week. (Photo by Christopher Furlong/Getty Images)

قررت أوروبا ودول بقارات عدة إغلاق مجالها الجوي أمام طائرات “بوينغ 737 ماكس” بعد تحطم واحدة أخرى منها بإثيوبيا، وأضرت الحادثة الجديدة بصورة الشركة الأميركية التي خسرت أسهمها مليارات الدولارات.

Published On 12/3/2019
قالت محكمة العدل الدولية في لاهاي إن البحرين ومصر والسعودية والإمارات قدمت للمحكمة طلبا مشتركا لاستئناف قرارين لمجلس منظمة الطيران المدني "إيكاو" صدر الأول بعد شكوى قدمتها دولة قطر، أما الثاني فيتعلق باتفاقية العبور (الترنزيت)

قالت محكمة العدل الدولية إن البحرين ومصر والسعودية والإمارات قدمت لها طلبا مشتركا لاستئناف قرارين لمجلس منظمة الطيران المدني. وتأتي شكوى الدول الأربع بعدما رفضت المنظمة طعونها على شكوى قطرية.

Published On 7/7/2018
منعت شركة طيران الإمارات عددا كبيرا من التونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة من تونس إلى دبي دون الإفصاح عن سبب المنع، قبل أن تتراجع لاحقا عن قرارها

بررت الإمارات منع صعود تونسيات على متن طائراتها المتوجهة إليها من تونس بمخاوف أمنية. وجاء هذا التبرير على لسان الوزير أنور قرقاش بعد ردود غاضبة في تونس على الإجراء المفاجئ.

Published On 24/12/2017