نظريات

تدفق المحتوى

The logo of UEFA Champions League is seen on an electronic board , during the UEFA Champions League draw ceremony at the Grimaldi Forum, in Monaco, Thursday, Aug. 28, 2014. (AP Photo/Claude Paris)

ذكرت تقارير صحافية صادرة الخميس أن مسابقة دوري أبطال أوروبا ستشهد تغييرات جذرية بالسنوات المقبلة أبرزها مشاركة ثمانية أندية من نخبة البطولات الأوروبية، على أن توزع على مجموعتين.

Published On 6/6/2016
ثمة كتّاب لا يتقبّلون النقد والملاحظات والآراء الصريحة، سواء وردت إليهم من أصدقائهم أم من القرّاء بعامة وثمة مبدعون يمتنُّون لكل الملاحظات السلبية ونقاط الضعف التي يشير إليها الصديق.

عدم تقبل المبدع وجهات النظر الأخرى غير المتّفقة مع رأيه, سيكون له تأثيره الفعال في تحفّظ الأصدقاء وتكتّمهم على آرائهم، فبعض الكتاب جففوا صلاتهم مع أصدقاء ممّن أبدوا آراء مخالفة.

Published On 18/5/2016
In this photo taken Friday, March 4, 2016, Chino Yip, left, with the Napa County Regional Park and Open Space District, leads a hike up a trail at Moore Creek Park in St. Helena, Calif. Here’s a wine country secret that can help you raise your glass and your heart rate: Along with the Napa Valley’s world-famous wine-tasting trails, there are miles of scenic hiking trails. (AP Photo/Eric Risberg)

حينما ننظر لمحتويات الكون من أجرام صغيرة وكبيرة سنرى فيها تناسقا رائعا أخاذا، سواء أكان ذلك بحركتها أو توقيتها أو انتظامها العام، هذا التناسق هو حقيقة نتّكل عليها في يومياتنا.

Published On 13/4/2016
البرلمان في طبرق يعرقل حكومة الوفاق

مدد مجلس النواب الليبي المنحل المهلة الممنوحة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج لتقديم تشكيلة حكومية جديدة، إلى الأحد القادم. وكان المجلس الرئاسي طلب مهلة إضافية أسبوعا واحدا.

Published On 10/2/2016
تصميم فني لمقال الكاتب أمير تاج السر

لو تأملنا كثيرا من الإبداعات المنشورة لأدباء في كل بلاد الدنيا، لعثرنا على مفردات مشتركة، هي مفردات الإنسان بصفة عامة، ومفردات خاصة، هي التي تشمل تأثر الكاتب ببيئته الخاصة جدا.

Published On 27/1/2016
تصميم لصفحة ثقافة للكاتب إبراهيم صموئيل

نعمة كبرى أن يكون الكاتب على قناعة تامّة، راسخة، من أنه ليس موظفاً لدى مؤسسة اسمها الكتابة؛ فقناعة كهذه تجعله حرًّا، طليقاً، هانئاً، دون أيّ “كفاح” أو جهد يبذله.

Published On 19/12/2015