مستشفيات

لا يزال المواطن الفلسطيني باسم قدورة من محافظة قلقيلية ينتظر جرعة من العلاج الكيميائي بعد أن أبلغه مستشفى المطّلع في القدس قبل ثلاثة أسابيع أن العلاج غير متوفر.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم التحقق من67 هجوما استهدف بداية العام الجاري منشآت صحية وطواقم طبية بسوريا. يأتي ذلك وسط اتهامات للنظام السوري وروسيا باستهداف المشافي والطواقم الطبية.

تتحدث مجلة ذي أتلانتك الأميركية عن عودة أخصائية جراحة سرطان الثدي لمزاولة عملها، وذلك بعد تشافيها من الداء نفسه وخضوعها للإجراءات ذاتها التي كانت تجريها للمريضات الأخريات، فكيف كان شعورها؟

يختبر باحثون أميركيون مدى أثر طاقة الموسيقى في الترويح عن المرضى وعلاجهم، ويقول خبراء إن الموسيقى لا تخفف فقط حالة القلق بل تقلل من الجرعات الدوائية التي يحتاجها المريض.

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أن مستشفيات ليبيا تعاني من نقص الإمدادات الطبية مع زيادة في أعداد المرضى والجرحى، وطالبت بدعم القطاع الصحي حتى يتمكن الأطباء من إنقاذ الأرواح.

لم تفهم الأم من الكلام الكثير الذي قالته الطبيبة يوم وضعت مولوديها التوأم الملتصقين من الرأس، سوى “سنشقهم من الرأس ويعيشوا عاديين”.. كانت قسوة شديدة لكن ما تلاها كان أشد.