مستشفيات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم التحقق من67 هجوما استهدف بداية العام الجاري منشآت صحية وطواقم طبية بسوريا. يأتي ذلك وسط اتهامات للنظام السوري وروسيا باستهداف المشافي والطواقم الطبية.

Published On 9/3/2018
A medic stands near a crater outside a hospital that was hit by overnight airstrike, in Kafr Takharim, northwest of Idlib city, Syria April 25, 2017. REUTERS/Ammar Abdullah

تتحدث مجلة ذي أتلانتك الأميركية عن عودة أخصائية جراحة سرطان الثدي لمزاولة عملها، وذلك بعد تشافيها من الداء نفسه وخضوعها للإجراءات ذاتها التي كانت تجريها للمريضات الأخريات، فكيف كان شعورها؟

Published On 17/2/2018
"سكرين شوت" من مجلة ذي أتلانتك الأميركية لصورة أخصائية الجراحة في سرطان الثدي الدكتورة ليزر أوريوردان، فقد عادت إلى عملها بعد أن تشافت من الداء نفسه، فماذا تعلمت بعد أن كانت طبيبة فمريضة فطبيبة. A Breast-Cancer Surgeon Returns to Work After Breast Cancer Liz O’Riordan went from doctor to patient, and back again. Here’s what she learned on the way.

يختبر باحثون أميركيون مدى أثر طاقة الموسيقى في الترويح عن المرضى وعلاجهم، ويقول خبراء إن الموسيقى لا تخفف فقط حالة القلق بل تقلل من الجرعات الدوائية التي يحتاجها المريض.

Published On 22/12/2017
هذا الصباح- مستشفيات أميركية تستعين بالموسيقى للعلاج

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أن مستشفيات ليبيا تعاني من نقص الإمدادات الطبية مع زيادة في أعداد المرضى والجرحى، وطالبت بدعم القطاع الصحي حتى يتمكن الأطباء من إنقاذ الأرواح.

Published On 24/8/2017
Children, who Libyan forces said left the last cluster of buildings controlled by Islamic State in the group's former stronghold of Sirte, receive medical treatment in a hospital in Misrata, Libya December 4, 2016. REUTERS/Ayman Sahely EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

لم تفهم الأم من الكلام الكثير الذي قالته الطبيبة يوم وضعت مولوديها التوأم الملتصقين من الرأس، سوى “سنشقهم من الرأس ويعيشوا عاديين”.. كانت قسوة شديدة لكن ما تلاها كان أشد.

Published On 9/5/2016
تعاني إحدى الطفلتين من عيوب خلقية والأخرى من مياه على قشرة المخ-تصوير المراسل-6مايو