لقاءات أمنية

توجّه وفد من حركة حماس من قطاع غزة للقاهرة لبحث آلية تطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرا بالعاصمة المصرية، خاصة فيما يتعلق بتأمين الحدود وتزويد القطاع بالطاقة.

2/7/2017

تقدم محمد (27 عاما) إلى سلطات الاحتلال بطلب للحصول على تصريح بدخول إسرائيل لإجراء فحوص، لكنه انتظر أسبوعين قبل أن يطلب منه تجهيز نفسه للقاء مع المخابرات الإسرائيلية في معبر بيت حانون.

4/9/2013

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية إن “المنبر العالمي لمكافحة الإرهاب” الذي أسسته إدارة أوباما، رفض مشاركة إسرائيل في جميع أنشطته، بما في ذلك مؤتمره الأخير حول ضحايا الإرهاب والذي انعقد في العاصمة الإسبانية مدريد “رغم رغبتها ومصلحتها في المشاركة”.

21/9/2012

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شراء إسرائيل ثلاث غواصات من ألمانيا بأنه دعم إضافي مهم لأمن إسرائيل القومي، وذلك بالتزامن مع إجراء الجيش الإسرائيلي مناورات في صحراء النقب تحاكي تعرضها لحرب على جبهات متعددة.

5/6/2012

قالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأحد إن موفدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدأ زيارة للقاهرة من أجل بحث إطلاق سراح مواطن إسرائيلي محتجز منذ عام 2000.

29/1/2012

دعت (حماس) السلطة الفلسطينية لوقف محادثاتٍ مع إسرائيل تجرى في العاصمة الأردنية ردا على اعتقال رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك في خطوة اعتبرتها الحركة محاولة إسرائيلية لإفشال جهود المصالحة وحكومة توافق يفترض أن تنبثق عنها.

20/1/2012