فيضانات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تشهد الصين فيضانات قياسية خلّفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. وفي حين شردت الحرائق في كاليفورنيا عشرات الآلاف، أدى هبوب رياح القطب الجنوبي على جنوب شرق أستراليا إلى تساقط الثلوج السبت.

Published On 22/8/2020
LNU Lighting Complex Fire rages on the outskirts of Vacaville

تجتاح السيول والفيضانات هذه الأيام عدة دول آسيوية وأوروبية وعربية، حيث أحدثت دمارا هائلا وأدت لسقوط مئات القتلى، في حين تواصل السلطات والهيئات الإغاثية العمل للوصول إلى العالقين والبحث عن المفقودين.

Published On 10/8/2020
Flood in Sudan continues to affect life negatively

أعلنت السلطات الهندية ارتفاع عدد قتلى الفيضانات والسيول التي تجتاح ولاية كيرالا إلى 324 قتيلا، وفق معطيات رسمية جديدة أمس شأن الكارثة التي شردت أيضا مئات الآلاف.

Published On 18/8/2018
A man rescues a drowning man from a flooded area after the opening of Idamalayr, Cheruthoni and Mullaperiyar dam shutters following heavy rains, on the outskirts of Kochi, India August 16, 2018. REUTERS/Sivaram V TPX IMAGES OF THE DAY

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمياه كل عام في 22 مارس/آذار، واحتفال هذا العام تحت شعار “الطبيعة لأجل المياه”. نرصد بعض الحقائق الخاصة باستخدام المياه ومخاطر ارتفاع منسوبها أو شحها.

Published On 22/3/2018
الماء نعمة.. لكنها مهددة بالزوال

قال حاكم ولاية تكساس الأميركية إن الخسائر الناجمة عن الإعصار هارفي بولايته ربما تصل لـ180 مليار دولار، وهو ما يزيد عشرين مرة عن حجم الأموال المبدئية التي طلبها الرئيس الأميركي.

Published On 3/9/2017
Texas Governor Greg Abbott speaks at a campaign rally for U.S. Republican presidential candidate Ted Cruz in Dallas, Texas February 29, 2016. REUTERS/Mike Stone/File Photo

وقع انفجاران ترافقا مع تصاعد دخان أسود في مصنع “أركيما” الكيميائي بمنطقة كروسبي في ولاية تكساس، وذلك بعدما غمرته المياه نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات التي رافقت إعصار “هارفي”.

Published On 31/8/2017
Flood waters from Tropical Storm Harvey surround a power sub-station in Iowa, Calcasieu Parish, Louisiana, U.S., on August 29, 2017. REUTERS/Jonathan Bachman

ارتفعت تقديرات الخسائر الناجمة عن الإعصار هارفي الذي اجتاح ولاية تكساس الأميركية إلى 42 مليار دولار، وذلك مع تضرر منشآت صناعية ونفطية، وتسببت الفيضانات بشلل في عدة مناطق بالولاية.

Published On 30/8/2017
An oil tank damaged by Hurricane Harvey is seen near Seadrift, Texas, August 26, 2017. REUTERS/Rick Wilking