قوات برية

Workers inspect damage at the site of an air strike on the maintenance hub at the Hodeida port, Yemen May 27, 2018. REUTERS/Abduljabbar Zeyad

على الطريق الرابط بين الطائف والضبة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، يزحف طابور طويل من عربات الدفع الرباعي نحو المدينة الساحلية على البحر الأحمر مع بدء هجوم التحالف والجيش اليمني عليها.

Published On 13/6/2018
Syrian Democratic Forces (SDF) fighters ride atop of military vehicle as they celebrate victory in Raqqa, Syria, October 17, 2017. REUTERS/Erik De Castro

يثير اجتماع ضباط سعوديين وإماراتيين وأردنيين بقيادات فصائل عربية تقاتل ضمن قوات سوريا الديمقراطية أسئلة عن الرسائل التي تسعى أطراف عربية لإيصالها لتركيا التي تحارب هذه القوات وتصفها بـ”الإرهابية”.

Published On 31/5/2018
متظاهرون في درنة يرفعون أمس يافطات تندد بالدعم الإماراتي والمصري للحرب على مدينتهم

مع اشتداد هجوم قوات حفتر على مدينة درنة الليبية، يسلط مراقبون الأنظار على دور مصري وإماراتي في هذه المعركة، التي تريد الأطراف الثلاثة إدخالها “بيت الطاعة الحفتري” بالقوة.

Published On 8/5/2018
موازين القوة العسكرية بين إيران وإسرائيل

في ظل تصاعد احتمالات المواجهة الإيرانية الإسرائيلية في سوريا، وإعلان تل أبيب أنها لن تسمح لطهران بالاستقرار في سوريا، يبرز تساؤل عن القدرات العسكرية للطرفين.

Published On 12/4/2018
حميميم.. قاعدة روسية بأرض سورية

تقع في بلدة حميميم السورية بالقرب من محافظة اللاذقية، بدأت روسيا استخدامها في سبتمبر/أيلول 2015، ومؤخرا أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منها أمرا بسحب جزء كبير من قواته من سوريا.

Published On 19/12/2017
A Russian Sukhoi Su-35 bomber lands at the Russian Hmeimim military base in Latakia province, in the northwest of Syria on May 4, 2016.Syria's conflict erupted in 2011 after anti-government protests were put down. Fighting quickly escalated into a multi-faceted war that has killed more than 270,000 people and forced millions from their homes. / AFP / Vasily Maximov / MOY (Photo credit should read VASILY MAXIMOV/AFP/Getty Images)

أكد الأمين العام لمجلس الأمن القومي الروسي بدء روسيا التحضير لسحب قواتها العسكرية من سوريا. وسبق أن رجح رئيس الأركان العامة الروسي خفضا كبيرا للقوة العسكرية الروسية بسوريا.

Published On 30/11/2017
حجم القوات الأميركية حول العالم

كشف تقرير لوزارة الدفاع الأميركية أن نحو 26 ألف جندي أميركي منتشرون في كل من أفغانستان والعراق وسوريا، وهو ما يفوق بكثير تقديرات سابقة للبنتاغون، بحسب موقع “نيفي تايمز”.

Published On 30/11/2017
القوة العسكرية لإيران والسعودية

يثير التصعيد وتبادل الاتهامات بين الرياض وطهران قلقا ومخاوف من أن تتطور التوترات الراهنة إلى مواجهة عسكرية عقب استهداف الحوثيين الرياض بصاروخ بالستي. نلقي الضوء على قدرات السعوديين والإيرانيين العسكرية.

Published On 16/11/2017
أبرز المحطات في إدلب منذ اندلاع الثورة السورية

على الرغم من أن اتفاق خفض التصعيد بمحافظة إدلب هو الرابع من نوعه في سوريا، فإنه الأول في تحول المتصارعين المحليين والإقليميين والدوليين هناك إلى أطراف اتفاق.

Published On 10/10/2017