عمارة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

باتت الكثير من المواقع التاريخية بمدينة رام الله بالضفة الغربية مهددة بسبب الطفرة العقارية التي تشهدها المدينة منذ نحو عشر سنوات، ويواجهها ناشطون محليون بحملات توعية للحفاظ على ذاكرة المدينة.

Published On 25/11/2018
هبة أصلان-مقر مركز رواق في رام الله شاهد على حمايتها للمبان في فلسطين.فلسطين.رام الله

يحتضن معهد العالم العربي في باريس معرضا يغوص واقعيا وافتراضيا في حاضر وماضي مدن عربية عريقة تشكو أوجاع الحرب والإهمال، وهي الموصل (العراق)، وحلب وتدمر (سوريا)، ومدينة لبدة الكبرى (ليبيا).

Published On 12/11/2018
Ruins are seen in Leptis Magna on the Mediterranean coast of North Africa, east of Tripoli, Libya October 31, 2017. Picture taken October 31, 2017. REUTERS/Ahmed Jadallah

تعد “قصبة الأوداية” من أبرز المعالم التاريخية والسياحية بالعاصمة المغربية الرباط وذلك لما تزخر به من آثار تختزل قرونا طويلة من تاريخ البلاد وتحمل الكثير من بصمات الحضارة الأندلسية.

Published On 25/12/2017
هذا الصباح-قصبة الأوداية معلم يختزل قرونا من تاريخ المغرب

دخلت منطقة الأهوار العراقية قائمة التراث الإنساني مؤخرا من بوابة تقاليدها العريقة في الضيافة، وتحديدا ما يعرف في المنطقة بالمضيف أو المجلس الذي يجمع بين جمالية البناء وكرم الضيافة.

Published On 15/10/2017
هذا الصباح-أهوار العراق.. أيقونات فنية على قائمة اليونسكو

بدأت الحكومة المصرية ترميم معبد يهودي شمالي البلاد على نفقتها الخاصة، رغم أن القانون المصري يحمّل الطائفة اليهودية تكاليف مثل هذه الترميمات. ولم تكشف الحكومة أسباب تحملها نفقة ترميم المعبد.

Published On 4/8/2017
دار المناسبات اليهودية تحول إلى جزء من مقهى - الجزيرة

قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) إنه بالإمكان إعادة بناء حلب القديمة التي تعرضت للقصف والحرائق خلال الحرب التي استمرت سنوات، وذلك من خلال مساعدة يقدمها الحرفيون المحليون.

Published On 4/8/2017
A general view shows the damage inside the Umayyad mosque, in the government-controlled area of Aleppo, during a media tour, Syria December 13, 2016. REUTERS/Omar Sanadiki