عصيان وتمرد عسكري

أعلن المجلس العسكري الحاكم في تشاد رفضه أيّ تفاوض مع المتمردين الذين أطلقوا قبل أسبوعين هجوما ضد النظام قتل خلاله رئيس البلاد إدريس ديبي، في حين رد زعيم جبهة الوفاق باستعداده للحرب

26/4/2021

أعلنت حكومة الغابون فشل محاولة الانقلاب التي قادها عسكريون اليوم الاثنين واستهدفت الإطاحة بالرئيس علي بونغو، الموجود في المغرب للنقاهة من جلطة دماغية تعرض لها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالسعودية.

7/1/2019

كشفت حركة طالبان الأفغانية أن نجل زعيمها نفذ عملية انتحارية الخميس الماضي في إقليم هلمند جنوبي البلاد، في حين صرح مسؤول حكومي بأن الجهات الأمنية تحقق في الواقعة.

22/7/2017

على وقع الذكرى الأولى لفشل المحاولة الانقلابية في تركيا، تواصل وسائل إعلام تركية اتهاماتها لبعض الدول بتقديم الدعم للانقلابيين، من بينها اتهامات لدولة الإمارات بأنها دعمت الانقلاب ماليا.

15/7/2017

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإخراج وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج السورية بعدما يتم انتزاع مدينة الباب بريف حلب الشرقي من تنظيم الدولة ضمن عملية “درع الفرات”.

18/10/2016

وقعت الحكومة الكولومبية وحركة القوات المسلحة الثورية المتمردة (فارك) في كوبا، اتفاق سلام تاريخيا قد يضع حدا لتمرد طويل. وسيعرض الاتفاق في استفتاء شعبي في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

25/8/2016