طقس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يعرب علماء عن القلق إزاء ارتفاع “جنوني” في درجة الحرارة بالقطب المتجمد الشمالي، ويحذرون من تعرضه لحالة غريبة وغير مسبوقة، مما يجبر العلماء على إعادة التفكير بشأن التغير المناخي.

Published On 28/2/2018
A polar bear keeps close to her young along the Beaufort Sea coast in Arctic National Wildlife Refuge, Alaska in a March 6, 2007 handout photo. Susanne Miller/US Fish and Wildlife Service/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY

رغم ما يكابدونه من معاناة بسبب التهميش التي تتفاقم سنويا مع موجة الثلوج، يتمسك القرويون بجبال الأطلس المتوسط في المغرب بالحياة ويقبلون عليها بإمكانياتهم البسيطة متحدين قساوة الطبيعة ووعورة الجبال.

Published On 4/2/2018
قرى الأطلس المغربي.. معاناة بسبب التهميش والثلوج

يشهد المغرب موجة برد قارس وسقوطا كثيفا للثلوج؛ مما أربك بشكل كبير حركة المرور بين بعض المدن والمناطق، خاصة الجبلية، وهو ما جدد المخاوف من تفاقم عزلة بعض المناطق النائية.

Published On 8/1/2018
طريق غطتها الثلوج في منطقة أزيلال بجبال الأطلس في المغرب

ضربت موجة من الصقيع أمس الجمعة أجزاء واسعة من أميركا الشمالية أودت بحياة عدد من الأشخاص وتسببت في إلغاء احتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة لا سيما في ولاية نيويورك.

Published On 30/12/2017
A resident seen attempting to walk through the snow on 10th street after two days of record-breaking snowfall in Erie, Pennsylvania, U.S., December 27, 2017. REUTERS/Robert Frank

أصدرت الجامعة العربية وعشر منظمات أممية وأخرى مستقلة دراسة هي الأولى من نوعها عن أثر تغير المناخ بالعالم العربي، وذلك ضمن مبادرة “ريكار”.

Published On 10/10/2017
أثر تغير المناخ على العالم العربي

يجيء الشتاء ومعه الخير والماء، لكن تظهر فيه بعض الأمراض التي تتراوح بين البسيطة كجفاف الجلد، والكبيرة كالنوبات القلبية. فما هي الأمراض الشائعة؟ وكيف تكون الوقاية؟

Published On 9/1/2017
أمراض الشتاء الأكثر شيوعا والوقاية منها

اجتاحت موجة من الصقيع أوروبا أمس السبت مع درجات حرارة قطبية تسببت في وفاة عشرين شخصا على الأقل في بولندا وإيطاليا، بينما غطت الثلوج إسطنبول وعطلت حركتي المرور والطيران.

Published On 8/1/2017
People walk on Istiklal Street while tram passing on a snowy day in Istanbul, Turkey, 07 January 2017. Temperatures in Istanbul dropped to minus five degrees Celsius with snow showers.

شلت الثلوج الكثيفة الحياة بمدينة إسطنبول اليوم السبت مما تسببت في تأخير وإلغاء مئات الرحلات الجوية من وإلى مطاريْ أتاتورك وصبيحة كوكجن، بينما توقفت الملاحة بمضيقيْ البوسفور والدردنيل.

Published On 7/1/2017
عاصفة ثلجية تصيب إسطنبول بالشلل